عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنشطة وفعاليات الإجازة بمراكز شباب العاشر من رمضان

الفعالية المقامة
الفعالية المقامة

 تزامنا مع بدء إجازة آخر العام، أقام مركز شباب الشمس بمدينة العاشر من رمضان، العديد من الفعاليات والأنشطة حيث، تم تنفيذ محاضرة (معدلات الأمية والزواج المبكر) ضمن خطة السكان بحضور الدكتورة إيمان محمد السيد، رئيسة قسم التمريض بالمركز التخصصي للأمراض التنفسية بالعاشر من رمضان. 

 

تناولت فيها الموضوع من الناحية الصحية، مؤكدة الضرر الناتج عن الزواج المبكر وخطورته على صحة الأم والأطفال، والحالات الكثيرة التي يتم نقلهن للمستشفى في حالات خطرة جدًا أثناء الولادة نظرا لصغر سنهن، وتم تبادل الحوار مع الحضور والتي أجابت خلاله عن جميع أسئلتهم. 

 

كما تم تنفيذ محاضرة بعنوان (ثورة ٣٠ يونيه) ضمن نشاط البرلمان والتثقيف السياسي بحضور الدكتورة ياسمين حمدي وقد تم الحوار حول الانجازات التي تمت منذ هذه الثورة والاستقرار السياسي واستقرار الأمن القومي.

 

 كما أقيمت بالمركز أنشطة فنية عدة منها تصميم كارت معايدة عن عيدالعمال ضمن نشاط المكتبة، وكذلك مسابقة تصميم لوحة فنية لعيد العمال ضمن النشاط الفني وتم تسليم الجوائز

للفائزين. 

 

 وفي مركز شباب الزهور أقيمت ندوة بعنوان دور العمال في بناء المجتمع للشيخ عمرو عبداللطيف الذي تحدث عن قيمة العمل والعمال في تنمية وتعمير الدولة. كما أشار لأهمية إتقان العمل وفوائده على المجتمع.

 

 أما بمركز شباب العاشر فقد اشترك الأعضاء من الطلائع في مسابقة ألعاب القوى تحت إشراف كابتن إبراهيم فضل. تهدف المسابقة لرفع اللياقة البدنية والمهارات الفنية للاعبين.

 

 

 وفي سياق آخر، أجريت متابعة ميدانية بمركز شباب الأمل من قبل لجنة المتابعة الميدانية بالإدارة المكونة من منال حسين مسؤول التخطيط والمتابعة، وإيمان عبدالسلام مسؤول الأنشطة، وإيناس إسماعيل مسؤول الهيئات. إذ قامت اللجنة بمراجعة الملفات والسجلات وتسجيل بعض الملاحظات.