رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجان مشتركة من الزراعة والتموين والمحليات لحصر مساحات القمح بالفيوم

متابعة حصاد القمح
متابعة حصاد القمح

صرح الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، بأنه تم تشكيل لجان مشتركة من الزراعة والتموين والمحليات لحصر مساحات محصول القمح بقرى ومراكز المحافظة.
يأتي هذا تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، بمتابعة أعمال لجان حصر مساحات القمح بقرى ومراكز المحافظة، والتاكد من المساحات على الطبيعة، وعمل حصر شامل بالمساحات الإجمالية.
خلال ذلك قامت الأجهزة التنفيذية بمدن ومراكز محافظة الفيوم بالتعاون مع الإدارات الزراعية بتشكيل لجان لحصر المساحات المنزرعة بمحصول القمح على الطبيعة ومطابقتها بالحيازة الزراعية.
وتقوم اللجان المشكلة بالتنسيق بين الزراعة والتموين والوحدات المحلية بمعاينة كل قطعة، والتأكد من مطابقتها للمساحة المدونة ببطاقة الحيازة الزراعية، بالإضافة إلى حصر كميات القمح الذي تم حصاده والذي يقدر بأكثر من 42% والباقي بدون دراس والذي يقدر بحوالي 58% من المساحه الكلية المنزرعة بالمحافظة. 
ووجه وكيل الوزارة جميع العاملين بمديرية الزراعه بالفيوم بالمشاركة في مجموعات حث المزارعين لتوريد القمح، ومجموعات أخرى تشارك في عمليات الحصر بالحقول.