عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السلام النفسى وتأثيره الإيجابي على الفرد والمجتمع بثقافة البحر الأحمر

 الفعالية المقامة
الفعالية المقامة

 

أقام فرع ثقافة البحر الأحمر ببيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان "السلام النفسى وتأثيره الإيجابي على الفرد والمجتمع" أوضحت أن السلام هو الحياة الطبيعية التي لابد أن تحيا بها كل المجتمعات الإنسانية لأنه هو العامل المؤثر في حياة البشر ويرتبط السلام بالأمان والإستقرار فإذا إنتشر سادت المحبة و عمَّ التقدم والرخاء،

وإلي جانب ذلك أقام البيت ورشة حكى بعنوان "من حكايات ونوادر جحا... جحا و إبنه والحمار"  حيث أوضحت من خلال القصة أن الإنسان لا يجب أن يجهد نفسه لإرضاء جميع الناس لأنه لن يستطيع فعل ذلك و إنما يجب عليه أن يفعل مايجده صحيحا بغض النظر عن آراء الأخرين.

كما أقام بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان "التطرف و آثاره السلبية"  بينت  أن التطرف هو أخطر الأمراض التى تفتك بالمجتمعات وتقتل روح التسامح بين الناس وتخلق أنماطًا من العقول المتعصبة بالكراهية والحقد نحو الآخرين وهو آفة إجتماعية وفكر منحرف تشير الى الخروج عن القيم والأخلاق والسلوكيات الإيجابية .

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بالقصير ورشة حكى بعنوان "عظماء من

بلدنا" خصت بالذكر دكتور أحمد زويل وهو عالم مصري حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه في مجال كيمياء الفيمتو

حيث قام باختراع ميكروسكوب يقوم بتصوير أشعة الليزر في زمن مقداره فمتوثانية ويعتبر هو رائد علم كيمياء الفيمتو، وهو أستاذ الكيمياء وأستاذ الفيزياء في معهد كاليفورنيا للتقنية. وتوفي في عام 2016.

وأقامت المكتبة ورشة إكتشاف مواهب في إلقاء الشعر للطفلة ريم إيهاب التي قدمت قصيدة عن اللغة العربية.

 كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا أمسية شعرية للشاعرة منال عبدالرازق

حيث ألقت قصائد رسالة شكر و كيفك عاد و كن لي كون.

أما قصر ثقافه أبو رماد فقد أقام مسابقة ثقافية وورشة لاكتشاف مواهب متنوعة من أبناء القرية