رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الانتهاء من امتحانات البرامج المهنية وتصحيح ٢٥٢٨ ورقة بجامعة القناة

رئيس جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الانتهاء من توزيع اللجان الامتحانية داخل كلية التجارة، مشيراً إلى تقديم دعم للكلية ب٨٨ مراقبا وملاحظ لضمان حسن سير العملية الامتحانية، مشددا على ضرورة الالتزام من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري فلا مجال للخطأ، وتجاوزنا مرحلة صعبة مرت بها الكلية ويسير العمل الآن على قدم وساق استقبال طلاب الفرقة الأولى يوم السبت ٢٨ مايو.

 

جاء ذلك أثناء اجتماع رئيس الجامعة مع أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بكلية التجارة اليوم الخميس ٢٦ مايو بحضور السيدة هدي فرج أمين عام الجامعة ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأمين الكلية.

 

وأكمل مندور أن الامتحانات تعقد بالكلية داخل ٨١ لجنة امتحانية ل١٨٠٠ طالب وطالبة، إذ يؤدي ١٤٠٠ طالب بالفرقة الأولى شعبة اللغة العربية الامتحانات داخل ٢٧ لجنة انتظام و٣٨ لجنة انتساب، بالإضافة إلى٤٠٠طالب بالبرامج المميزة يؤدون الامتحانات داخل ١٦ لجنة.

كما تم الانتهاء من امتحانات البرامج المهنية والتي أدى خلالها ٦٠٠ طالب وطالبة والانتهاء من تصحيح ٢٥٢٨ ورقة امتحانية، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن النتائج في أقرب وقت.

 

وأفاد رئيس الجامعة أن امتحانات الدراسات العليا الأكاديمية تسير بهدوء والتزام ملحوظ؛ إذ يبلغ عدد الطلاب  فى الدبلومات ١٨٦ طالبا وطالبة بواقع ٥٢ بالمحاسبة ١٢٠ بإدارة الأعمال ١٤ بالإدارة والحكم المحلي.

 

أما عدد الطلاب بتمهيدى الماجستير بلغ

٦٠ طالبا وطالبة، ٣٢ تمهيدي ماجستير محاسبة، ١٥ إدارة أعمال، ٦ علوم سياسية، ٧ اقتصاد. 

وبمرحلة الدكتوراه الأكاديمية فيؤدي الامتحانات ٥٢ طالبا وطالبة بواقع ١٤ طالبا وطالبة بقسم المحاسبة، ٣٠ بقسم إدارة الأعمال، ٤ قسم العلوم السياسية، و٤ بقسم الاقتصاد.

 

وأشاد الدكتور ناصر مندور بالخدمات التي تقدمها مكتبة الكلية لخدمة  الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس من الاطلاع وخدمات الاستعارة الداخلية والخارجية، وتضم المكتبة ثلاث قاعات رئيسية بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية على اتحاد مكتبات الجامعات المصرية وقاعة الكتب وقاعة الرسائل العلمية وقاعة شعبة اللغة الإنجليزية.

 

وأيضا تقدم المكتبة خدمات إلكترونية للباحثين منها عمل بحث بالعنوان ورفع البروتوكول وعمل افادة بذلك وأيضا عمل إفادة بأن حسابات الباحثين نشطة على بنك المعرفة المصرى مع عمل حسابات على اتحاد مكتبات الجامعات المصرية ومساعدة الباحثين على كيفية عمل حساب على بنك المعرفة المصرى وكيفية الاستفادة منه.