رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولات ميدانية لمسئولي زراعة الفيوم لمتابعة حصاد وتوريد القمح

توريد محصول القمح
توريد محصول القمح


قام الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم بمتابعة حصاد وتوريد محصول القمح، بعددا من الحقول والشون والصوامع، وذلك ضمن مبادرة طرق الابواب التي تنظمها مديرية الزراعة.
  يأتى هذا تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لزيادة عدد نقاط التجميع على مستوى مراكز المحافظةوتذليل أي عقبات أمام المزارعين أثناء عملية التوريد.
وخلال جولته أكد وكيل الوزارة للمزارعين أن تبعات الأحداث الدولية تقتضي أهمية تكاتفهم مع الدولة لزيادة الكميات الموردة من القمح المحلى للموسم الحالي، باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة لتأمين احتياجات السوق المحلى وتوفير رغيف الخبز المدعم للمواطنين،
والتأكيد علي دورهم الوطني في الوقوف بجانب بلدهم لتفادي حدوث أزمة في كميات القمح هذا العام باعتبارها السلعة الاستراتيجية الأهم في حياه أي دولة.
أشار وكيل الوزارة إلى أن المحافظة تهتم هذا العام اهتماما بالغا بموسم حصاد القمح بإعتباره عاما استثنائيا كثفت خلاله جهودها بالتنسيق مع مديرتي الزراعة والتموين وسلامة الغذاء والجهات المعنية بتوريد محصول القمح لضمان نجاح هذا الموسم، من خلال الجولات الميدانية وجلسات الحوار التي قامت بها المحافظة مع المزارعين لحثهم على توريد القمح بالحقول، بالإضافة إلى جهود وزارة الزراعة وقطاع الارشاد مع المزارعين للتوعية بزراعة القمح بالطرق العلمية الصحيحة لتحقيق أعلى إنتاجية ممكنة، اعتمادا على زراعة التقاوي المعتمده وتنفيذ الممارسات الزراعية الجيدة.
وفى نفس السياق قامت الإدارة الزراعية بمركز ابشواي برئاسة المهندس عبدالباقي يونس وكيل الإدارة وبحضور المحاسب مراد مسعود رئيس مركز ومدينة أبشواي بمتابعة اعمال توريد محصول القمح بالشون والهناجر بقرى مركز ابشواى.
وكذلك قام المهندس عماد محمود الحداد وكيل الإدارة الزراعية بمركز طامية يرافقه المهندس أسامة محمد حافظ رئيس قسم المكافحة بالإدارة بمتابعة توريد محصول القمح بالجمعيات الزراعية ومراجعة إيصالات التوريد والمساحات الموردة من واقع كشوف الحصر. 
وفي مركز إطسا قامت حملة "قمح بلادي" بجولة على الجمعيات الزراعية بمدينة اطسا وجمعيات منشأة صبري والونايسه ومنشأة ظافر والحسينية ومنشأة فيصل. 
وتم عقد ندوه إرشادية في كل جمعيه لتوعية المزارعين عن مميزات التوريد لمحصول القمح للشون الحكوميه أو الصوامع أو المطاحن أو الشركات المفوض لها استلام القمح.
وفي نهايه الندوه تم تكريم مديري الجمعيات التى قامت بتوريد كميات كبيرة من القمح بدرع الحمله الذي يحمل شعار قائد الجيش الاخضر وقام بتسليمه لمديري الجمعيات المهندس عباس العشيري وكيل الإدارة الزراعيه باطسا. جولات ميدانية لمسئولي زراعة الفيوم لمتابعة حصاد وتوريد القمحجولات ميدانية لمسئولي زراعة الفيوم لمتابعة حصاد وتوريد القمحجولات ميدانية لمسئولي زراعة الفيوم لمتابعة حصاد وتوريد القمح