عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوقاف الفيوم تناقش عودة الدروس الدينية والمقارئ القرآنية بالمساجد

اجتماع أوقاف الفيوم
اجتماع أوقاف الفيوم

عقد الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم اجتماعًا بحضور أئمة الأوقاف بإدارات بندر أول وثان الفيوم وجنوب وشمال مركز الفيوم، وذلك بقاعة دار مناسبات مسجد ناصر الكبير بالفيوم، بحضور الشيخ محمد سعد العش وكيل المديرية والشيخ يحيى محمد مدير عام قسم الإرشاد الديني بالمديرية، ومديري ومفتشي الإدارات الفرعية.


وتناول هذا اللقاء عددًا من الملفات ومناقشة كل ما يتصل باستعدادات المديرية بعودة عمل المساجد إلى حالتها الطبيعية قبل الغلق وعودة الدروس الدينية والمقارئ القرآنية وتنظيم زيارة الأضرحة والمقامات.


وفى بداية الاجتماع هنأ "أبو حبيب" مديري الإدارات وجميع الأئمة بعودة المساجد إلى طبيعتها سائلاً أن يجعله الله عوداً حميدا وأن يعجل برفع البلاء عن بلادنا وعن العالمين.


وقام وكيل الوزارة بشرح آليات عودة عمل المساجد إلى حالتها الطبيعية قبل الغلق وعودة الدروس الدينية والمقارئ القرآنية وتنظيم زيارة الأضرحة والمقامات، موضحا أهمية التوسع في مبادرة "حق الطفل" بإقامة البرنامج الصيفي للأطفال في

إطار حرص وزارة الأوقاف على الاستفادة القصوى من فتح المساجد بتكثيف كافة أنشطتها الدعوية والتوعوية، مع عودة مقارئ القرآن الكريم إلى العمل و تنظيم آلية عودتها، بالإضافة إلى فتح جميع المكتبات بالمساجد الكبرى أمام الجمهور.


وفى نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش مع مديري الإدارات والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم كما وعد فضيلته بالعمل على تذليل الصعاب التى تواجههم لتأدية الواجب الدعوي والتوعوي على أكمل وجه.


يأتي هذا في إطار استعادة المسجد لدوره في بناء الوعي و تكثيف الأنشطة التفاعلية به، من خلال الدروس والندوات والمحاضرات، والإهتمام بالنشء وعودة عمل مكاتب تحفيظ القرآن الكريم.