عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنعقاد مجلس التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس

مجلس التعليم والطلاب
مجلس التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أنه تم الإنتهاء من إعلان جداول إمتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي وإعلانها عبر المواقع الإلكترونية للكليات، مؤكداً على الإلتزام في موعدها التام بالخريطة الزمنية للعام الجامعي، مشيراً إلى أن الإمتحانات تبدأ ١١ يونيه وتستمر حتى ٧ يوليو لتبدأ أجازة نهاية العام الدراسي ٩ يوليو.

 

واستمر الدراسة حسب الخريطة الزمنية للترم الثاني من العام الجامعي الحالي المعلنة من قبل المجلس الأعلي للجامعات  لمدة ١٦ أسبوعاً، وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، مع الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

 

جاء ذلك أثناء ترأس الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة مجلس التعليم والطلاب فى جلسته اليوم الثلاثاء الموافق ٢٤ مايو بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديري عموم القطاع 

 

وأعلن رئيس الجامعة، الإنتهاء من دليل الإجراءات الإمتحانات للفصل الدراسي الثانى الخاص بالضوابط والإجراءات الخاصة بإدارة الكلية و الخاصة بوضع الإمتحانات وأعمال الكنترول والتصحيح والخاصة بعمل المشرفين والمراقبين فى اللجان الإمتحانية و الخاصة بالطالب.

وأوضح الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن إمتحانات المتطلب تبدأ من

٢٨ حتي ٣١ مايو حيث تعقد إمتحانات متطلب الحاسب الآلي يوم ٢٨ مايو ،اللغة الإنجليزية يوم ٢٩ مايو ،قضايا مجتمعية يوم ٣٠ مايو ،وأخيراً إمتحان متطلب الجودة يوم ٣١ مايو .

 

وعرض رئيس الجامعة لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات، والتى أكدت  على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا ومنع دخول أي طالب لم يحصل على تطعيم كورونا من دخول الحرم الجامعي وأداء الامتحانات، تنفيذاً لتوجيهات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء.

 

أما عن معايير إعداد الأسئلة الموضوعية فأشار  مندور أن تعليمات المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن جاءت واضحة سواء أسئلة التكميل أو الصواب والخطأ، أو الإختيار من متعدد، وضرورة مراعاة تلك المعايير في صياغة الأسئلة، وملائمة زمن الإختبار لطبيعة السؤال مراعياً قياس نواتج التعلم لكل مقرر.