رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد توافر المعروض.. انهيار أسعار الخضراوات بأسواق الفيوم

أسواق الفاكهة والخضر
أسواق الفاكهة والخضر

شهدت أسواق الخضراوات والفاكهة بالفيوم، اليوم الثلاثاء، انخفاضًا في الأسعار مع توافر السلع المعروضة، في الأسواق الرئيسية والسويقات بالقرى والمراكز، وذلك بعد موجة من ارتفاع الأسعار شملت بعض أنواع الخضروات بالأسواق، وهو ما مثل عبئا كبيرا على البسطاء ومحدودي الدخل خلال الفترة الماضية.


وشهدت الأسواق انخفاضا في أسعار بعض الخضروات والسلع الأساسية، واستقرار أصناف أخرى بنفس الأسعار فى نهاية حركة البيع والشراء يوم أمس الإثنين بسوق الفيوم العمومي للخضر والفاكهة، وعلى رأسها الطماطم التى تم بيعها بسعر 7 جنيهات للكيلو بعد أن وصل سعر الكيلو إلى 20 جنيها خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى الخوخ الذي وصل إلى 10 جنيهات للكيلو.


وبدت بقية الأسعار اليوم مستقرة بواقع 10 جنيهات للملوخية

و17 جنيها للبامية و4 جنيهات للفلفل الأخضر و4 جنيهات للبطاطس و3 جنيهات للباذنجان والكوسة و 12جنيها لكيلو الليمون، ومبلغ 4 جنيهات للجزر والخيار والبصل الأحمر والبسلة الخضراء وجنيهان لكيلو الثوم.
وفى أسواق الفاكهة بلغ سعر كيلو التفاح الأحمر والاصفر مبلغ 25 جنيها و6 جنيهات للبرتقال الصيفي و8 جنيهات للفراولة و 10 جنيهات للموز والجوافة.
وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الأجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية للمواطنين.