رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأبعاد السلوكية لاتخاذ القرار وانواعه " ندوة بزراعة الفيوم

فعاليات الندوة
فعاليات الندوة


قامت مديرية الزراعة بالفيوم برئاسة الدكتور ربيع مصطفى وكيل الوزارة اليوم الأحد بتنفيذ ندوة بعنوان "الابعاد السلوكية لاتخاذ القرار وانواعه".
جاء ذلك بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات التنمية الريفية بكلية الزراعة جامعة القاهرة، ويمثلها الدكتور محمد حلمي نوار أستاذ قسم الاجتماع الريفي والإرشاد الزراعي بالكلية، والدكتور أحمد نبيل الشربيني مدرس قسم الاجتماع الريفي والإرشاد الزراعي بكلية الزراعة جامعة القاهرة، المهندس زاينهم عاشور مدير الإرشاد الزراعي بالفيوم، وريمون رفعت نائب مدير التنمية الريفية الشاملة بالفيوم والبحيرة واندرو فيليب منسق التنمية الريفية بالفيوم وصموئيل فايد مختص التنمية الريفية بالفيوم.
يأتي هذا ضمن مشروع نحو مجتمعات ريفية مرنة بمحافظة الفيوم" واستكمالا لورش العمل الخاصة بإكساب المهارات والقدرات، وتنميتها عن طريق بناء

قدرات مقدمي الخدمات الزراعية الإرشادية بمحافظة الفيوم وخاصة قسم الإرشاد الزراعي.
بدأ اللقاء بالتطرق الي مفهوم الدافعية وما الذي يحفز الأشخاص في العمل من احتياجات داخلية وحوافز خارجية، ونسبة تأثير الحافز علي الافراد، بالإضافة إلى تقديم شرح هرم ماسلو لتحقيق وإشباع احتياجات الفرد، وأنواع تلك الاحتياجات (الفسيولوجية ، الأمنية، الاجتماعية، اوالذاتية).
وتناولت الندوة مفهوم اتخاذ القرار وأهميته وانواعه، والفرق بين اتخاذ القرار وصناعة القرار مع أجراء نموذج تطبيق مع الحضور من المرشدين الزراعيين.