رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 457 مخالفة تموينية في حملات تفتيشية بالأقصر

مخابز العيش
مخابز العيش

قام الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر، بتشكيل حملات تموينية في الفترات الصباحية والمسائية خلال الفترة من 1 وحتى 20 مايو الجاري للمرور على كافة الأنشطة التموينية والتجارية، بهدف تشديد الرقابة التموينية المستمرة على المخابز والاسواق والمحلات التجارية ومتابعة عملية توريد الأقماح المحلية على مستوى المحافظة ومتابعة اعمال وتنظيم مراكز خدمة المواطنين على مستوى المحافظة والتأكد من تقديم الخدمات التموينية والتسهيلات اللازمة للسادة المواطنين الخاصة بتسجيل رقم موبايل على بطاقاتهم التموينية على اكمل وجه وبدون أية عوائق.

 

وأسفرت تلك الحملات عن جهود عدة في الآتي:
أولًا: المخابز والمطاحن: استمر انتظام عمل المخابز والمطاحن بدائرة المحافظة خلال مواعيد عملها الرسمية وكذلك الدقيق البلدي من المستودعات بموجب البطاقات التموينية ودون تزاحم أو مشاكل حيث تم صرف 50 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين بمعدل صرف 2.6 مليون رغيف،  يوم وصرف كمية قدرها  2588 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق بموجب البطاقات التموينية للمستفيدين من بداية الشهر وحتي تاريخه.


ثانيًا: بدالين التموين ومنافذ جمعيتي: 
استمرار انتظام عمل منافذ بيع السلع التموينية ( البدالين التموينين – مشروع جمعيتي ) وتوافر جميع السلع والالتزام بالمواعيد المقررة.
وتم صرف سلع تموينية بمبلغ 35,6 مليون جنيه بنسبة 83 % من إجمالي الدعم المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم. وصرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 947 ألف جنيه فارق نقاط الخبز عن الشهر الماضي  لعدد 43759 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم ولم ترد أي شكاوي في هذا الشأن. 


وتمكنت الحملات من تحرير إجمالي عدد 457 محضرًا ومخالفة تموينية، بينهما تحرير عدد 200 مخالفة تموينية ( إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – إنتاج خبز ناقص الوزن – عدم نظافة

المخبز – عدم وجود ميزان – عدم وجود قائمة تشغيل مخابز – تصرف المخابز في الدقيق – اختراق نظام )


في مجال الأسواق والمواد البترولية تحرير عدد 257 محضرا تموينيا ( عدم إعلان عن الأسعار – عدم حمل شهادة صحية – عدم وجود فواتير – إدارة منشأة بدون ترخيص – غلق بدالين تموينين في المواعيد الرسمية بدون عذر قانوني )
وأبرز الأحراز والمضبوطات: 
ضبط  كمية قدرها نصف طن حلاوة أطفال بدون فواتير  
ضبط كمية قدرها 100 كجم مكرونة مجهولة المصدر
ضبط كمية قدرها 15 كجم قطن طبي بدون فواتير 
ضبط كمية قدرها 1,5طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز البلدية قبل بيعها في السوق السوداء 
تصرف المخابز في كمية قدرها  واحد ونصف طن دقيق بلدي مدعم 
قيام المخابز بضرب البطاقات التموينية لعدد 7225 رغيف بدون إنتاج خبز 
رابعا: المواد البترولية والبوتاجاز:
انتظم عمل محطات الوقود وبالأسعار الجديدة المقررة دون أي عوائق أو مشاكل. كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز مع توفر الأسطوانات المنزلية وتم رصد توفر جميع المواد البترولية " سولار ـ بنزين بأنواعه " من خلال 62 محطة وقود على مستوى المحافظة ولم ترد اي شكاوى في هذا الشأن.