رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

.حملة تطعيم ضد فيروس كورونا فى نادى المهندسين بالإسكندرية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نظمت صباح اليوم السبت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور هشام سعودى، واللجنة الرعاية الصحية برئاسة المهندس أحمد محمود ، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا لمن لم يحصلوا على الجرعة  أو الحصول على جرعة تنشيطية ، كما يتوفر الحصول على الجرعة الثانية بشرط توافر نوع الجرعة لدى وزارة الصحة، وذلك  فى إطار التعاون مع وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا .

 

وقال المهندس أحمد محمود ، رئيس لجنة الرعاية الصحية فى نقابة المهندسين بالإسكندرية ،أن الحملة تأتى تسهيلا على المهندسين وأسرهم وتوفير اللقاح داخل نادى المهندسين بدءا من غدا الأحد 22 مايو حتى الخميس 2 يونيو .

 

واضاف إن حملة التطعيم لكافة الأعمار بدءا من 12 عام لأبناء المهندسين موضحا أنه سيتم تسجيل الاسماء بأسبقية الحضور للحصول على اللقاء ومنع التزاحم داخل نادى المهندسين.

كما طالب بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية وإرتداء الكمامة والإلتزام بالتباعد الاجتماعى الموضح داخل أماكن التطعيم وذلك حرصا على سلامة المهندسين وأسرهم .

وفى سياق متصل  أعلن الدكتور أيمن حليم، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، انطلاق حملة «طرق أبواب»، غدًا الأحد، للتطعيم ضد فيروس كورونا بالمحافظة، تحت إشراف وزارة الصحة والسكان، والتى تستهدف الوقوف على الحالة التطعيمية واستكمال تطعيم 4.2 مليون مواطن من قاطنى الأسكندرية وزوارها ممن تبلغ أعمارهم 12 سنة أو أكثر.

أوضح «حليم»، أنه سيتم عمل افتتاح تجريبى للحملة اليوم السبت في حين تستمر الفعاليات الرسمية للحملة

بدءا من الأحد 22 مايو وحتى الخميس 9 يونيو 2022، حيث يتم التطعيم من خلال 995 فريق ثابت ومتحرك بجميع الوحدات الصحية والميادين الكبرى ومحطات السكك الحديدية والمنتزهات الأسواق،وغيرها من أماكن تجمع المواطنين علاوة على 2500 فرق توعوية تجوب المنازل لترشد المواطنين المقيمين إلى أقرب مكان تلقى الخدمة .

 

من جانبه قال الدكتور وليد زاهر، مدير عام الطب الوقائى بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، أن جميع أنواع الطعوم متوفرة خلال الحملة بالمجان، ولا يوجد موانع للتطعيم، حيث يتم خلال الحملة معرفة موقف المواطن من تلقى التطعيم من خلال الرقم القومى للمواطن، ثم يتم إعطاؤه الجرعة الأولى أو الثانية أو التنشيطية حسب الأحوال.

 

وأوضح «زاهر»، أنه لا حاجة لتقديم شهادة بما تم من تطعيمات كما لا يستلزم التسجيل أو وصول رسالة قصيرة بتحديد مكان التطعيم، مشيرا أنه سيتم خلال الحملة حل أي مشاكل تتعلق بالتسجيل الإلكترونى التي تعرض لها بعض المواطنين.