رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

136 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية غدًا السبت

امتحانات - أرشيفية
امتحانات - أرشيفية

 يؤدي نحو 136 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، غدًا السبت، أولى امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2021/ 2022، وسط تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين والعاملين بالمدارس.

 

قال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إنه في التاسعة من صباح غدًا السبت، تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية.

 

 وأشار وكيل الوزارة إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني دور مايو يبلغون 136 ألفًا و985 طالبًا وطالبة، وذلك في 769 لجنة إمتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

 

 وذكر أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية العامة المقيدين لأداء الامتحان يبلغون 134 ألفا و750 طالب داخل عدد اللجان 744، لافتًا إلى أن عدد طلاب الإعدادية المهنية بلغ 2157 طالبًا داخل 18 لجنة امتحانية، و55 طالبًا من طلاب الأمل يؤدون الامتحان في 5 لجان، و11 طالبًا من طلاب النور يؤدون الامتحان في لجنة واحدة، و9 طلاب يؤدون الامتحانات في لجنة بمستشفى 57357.

 

أكد وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم

التنسيق بين مديريات التربية والتعليم، والصحة، وهيئة التأمين الصحي، ورؤساء المراكز والمدن، لتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر، فضلًا عن الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولًا بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة، وكذلك التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل المدارس واللجان الامتحانية، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

 

 

 وأشار وكيل المديرية، إلى جاهزية اللجان الامتحانية لاستقبال الطلاب، لأداء الامتحان وذلك بعد إجراء أعمال التطهير والتعقيم بها وتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان من تهوية وإضاءة جيدة، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانية لمواجهة حالات الطوارئ.