رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قنصل عام ليبيا: لن ننسى دور مصر في التصدي لخطط استهداف الوطن العربي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 أشاد الدكتورصالح خطاب الساعدي، قنصل عام دولة ليبيا ،وعميد السلك القنصل بالإسكندرية، بالعلاقات التاريخية مع مصر منذ قديم الأزل، وأن مصر لها الدور الأكبر مع ليبيا كشقيقة كبرى للوقوف معها في الاحتياجات كافة وهو ما ظهر جليًا خلال مرحلة الاستقلال سابقًا والعمل على بناء وتنمية ليبيا والحفاظ عليها حاضرًا ضد قوات التطرف والإرهاب والشر.

 

 جاء ذلك خلال زيارتة لمحافظة البحيرة، حيث استقبله اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية فى القطاعات والمجالات كافة.

 

 وتابع الساعدي: "لن ننسى الدور المهم الذي تلعبه مصر للوقوف ضد المخطط الذي كان يستهدف الوطن العربي والتى تصدت له مصر بقوة.

وأضاف أن ليبيا تضم العديد من المصريين الذين يعملون بها وأنها بمثابة وطن ثانٍ لهم، كما أن هناك تعاونًا كبيرًا في مجال التعليم والبحث العلمي، خصوصًا في مجال التعليم العالي"، مشيراً إلى أن مصر تسير بشكل كبير فى ركاب التنمية والبناء وإقامة المشروعات القومية المهمة فى ضوء القيادة  للرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، وأكد أن البحيرة تسير على نفس النمط وتمتلك مقومات استثمارية كثيرة وعظيمة.

 

 ومن جانبة أكد  هشام آمنة أن محافظة البحيرة واعدة وبها العديد من المقومات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية ولديها مناخ جاذب للاستثمار، حيث المناطق الصناعية فى المجالات والقطاعات كافة، وأن هناك مستقبلًا واعدًا للاإستثمار فى مصر عامة ومحافظة البحيرة بشكل خاص التى تعد ثلة الغذاء في مصر وتعد المحافظة الأولى في الإنتاج الزراعي والداجني والثانية في الإنتاج الحيواني ولدينا العديد من المناطق الصناعية الواعدة، ونرحب بالاستثمارات كافة على أرض البحيرة ونقدم لجميع الأخوة الأشقاء التسهيلات والتيسيرات كافة.

 

 وقام آمنة بتقديم درع المحافظة للقنصل الليبي، الذي حرص على تقديم درع القنصلية لمحافظ البحيرة تقديراً للعلاقات المتبادلة بين الجانبين وتأكيداً لأواصر المحبة بين البلدين.

 حضر الاستقبال اللقاء الدكتورة نهال بلبع - نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشمونى، ومحمد عبده، مسئول العلاقات العامة بالقنصلية.