عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة قنا تستعد لإطلاق حملة" حقك تنظمي" لتنظيم الأسرة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، اجتماعا موسعاً، اليوم الخميس، بمركز التدريب مع مسؤولي تنظيم الأسرة والرائدات الريفيات على مستوى الإدارات الصحية وذلك في حضور الدكتور محمود العمروني مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، وذلك لمناقشة الاستعداد لحملة تنظيم الأسرة "حقك تنظمي" والتي سوف تنطلق من الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم.  

 

وأوضح الدكتور راجي أن الحملة سوف تنفذ علي مرحلتين الأولي من ٦/٥ وحتي ٦/٩ بمراكز ( أبوتشت، دشنا، قوص، قنا، نقادة)، والمرحلة الثانية من ٦/١٩ وحتي ٦/٢٣ بمراكز (فرشوط، نجع حمادي، الوقف، قفط)  وأضاف الدكتور راجي، أن الحملة تقدم الكشف على السيدات وتركيب وسائل تنظيم الأسرة والاستشارات الطبية ومتابعة الحمل.  

 

وتابع تاوضروس، أن الحملة تقدم دور إرشادي هام من خلال مسؤولي إعلام تنظيم الأسرة والرائدات الريفيات المشاركات بالحملة حول أساليب منع الحمل وتركيب اللولب عقب الولادة وأهمية تنظيم الأسرة في خلق بيئة متوازنة تحظي بأوجه الرعاية المتكاملة.  

 

من جانبه أشار الدكتور محمود العمروني إلى دور فرق تنظيم الأسرة من خلال العيادات المتنقلة والوحدات الصحية المستهدفة في كل إدارة في نشر التوعية للسيدات المترددات ومتابعة الحمل لهم وإرشادهم إلى أفضل الوسائل التي تناسبهم.