رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحيرة: توريد174949 ألف طن قمح للشون والصوامع

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أكد اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة، أن ما  بلغ توريده من القمح حتى صباح يوم الخميس ٢٠٢٢/٥/١٩م، (١٧٤٩٤٩) طنا من الأقماح المحلية، وتم توريد أمس ١٤٨٢٠ طنا.

 

ويبلغ عدد الشون والصوامع ٢٩ شونة خرسانية بطاقة تصل إلى ما يقرب ٣٤٣٠٠٠ طن، بالإضافة لوجود ٦ صوامع تضم ٤٨ خلية وبطاقة تخزينية إجمالية ٢٣٧٠٠٠ طن لإستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو ٥٨٠٠٠٠ طن قمح.

 

وتضم اللجان المشكلة لاستلام القمح أعضاء من مديريتي التموين والزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة وبدأت عملها اعتبارًا من الثلاثاء ٤/٢٦ وحتى نهاية موسم القمح المحلي 2022.

 

وأكد اللواء المحافظ انتظام العمل بمنظومة توريد محصول

القمح المحلى بكل مواقع التخزين بالمحافظة والتى تعمل بدورها بشكل منتظم فى جمع وتخزين محصول القمح من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم توريد القمح للعام الحالي ٢٠٢٢.ووجه اللواء المحافظ بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والالتزام بصرف كل مستحقاتهم والعمل على توريد أكبر من المستهدف لهذا العام.

 

وشدد على ضرورة إحكام الرقابة واليقظة التامة، لحظر خروج الأقماح خارج محافظة البحيرة والتفتيش على كل الطرق ومنافذ ومداخل المحافظة.