رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إرتفاع درجات الحرارة على مدن ومراكر الدقهلية

حالة الطقس
حالة الطقس

شهد طقس محافظة الدقهلية، ارتفاع  درجات الحرارة بمعدل 3 درجات مئوية  لتصل درجة الحرارة إلى 31 درجة مئوية،  لتشهد الدقهلية طقس حار مع وجود نشاط للرياح على كافة الأنحاء طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، ليسود طقس حار نسبيا خلال ساعات النهار على مختلف أنحاء المحافظة.

 

في حين تشهد المحافظة أجواء باردة ليلا وفى الصباح الباكر وتنخفض في الساعات المتأخرة لتصل إلى19 درجة مئوية.

 

وحذرت الأرصاد من فرص تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من صباح الأيام القادمة .ونصح خبراء الأرصاد قائدى السيارات بتوخي الحذر والقيادة بهدوء عند القيادة خاصة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية لانتشار الشبورة المائية في الصباح .

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء .

 

و تعتدل درجات الحرارة على السواحل الشمالية، ويسود طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى .ويسود طقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

 

وناشدت الأرصاد عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة

خاصة على محافظات جنوب الصعيد، خاصة من الساعة 12 ظهرا حتى 3 عصرا، حيث تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة ويسود طقس شديد الحرارة.

 

وأرجعت الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة إلى تأثرنا بكتل هوائية حارة قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، بجانب امتداد منخفض السودان الموسمي الذي يؤدي إلى رفع درجات الحرارة على البلاد وبالأخص محافظات جنوب الصعيد حيث يسود طقس شديد الحرارة.

وتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح  اليوم الأربعاء  18  مايو على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة .


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة على محافظات مصر كما يلى:
القاهرة والوجه البحرى 31-19
السواحل الشمالية 24-17
جنوب سيناء 34-25
شمال الصعيد 35 -21
جنوب الصعيد 406-26