عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زراعة الشرقية تعقد ندوة تثقيفية بالتزامن مع يوم البيئة العالمي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس محمد خليفة وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إنه تم عقد ندوة تثقيفية اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي للبيئة، ذلك بالاشتراك مع مجمع إعلام الزقازيق.

 

وأوضح أن ذلك جاء بمشاركة عدد من العاملين بمديرية الزراعة فى الندوة الاعلامية عن يوم البيئة العالمى و الذى يحتفل به كل عام فى ٥/ ٦ من كل عام ويتم وضع عنوان له حسب المستجدات كل عام والعنوان هذا العام التغيرات المناخية واثرها على البيئة، بتنظيم مارى عزمى مدير التدريب بالمديرية، وسمر طلعت أخصائي توعية بجهاز شئون البيئة.

 

وتم تناول التعريف بالتغيرات المناخية التى هى عبارة عن الظواهر غير الطبيعية وغير الاعتيادية مثل درجات الحرارة والرطوبة متمثلة فى الزيادة الشديدة والانخفاض الشديد حتى درجة الصقيع

ووجود الرياح والاتربة والامطار فى اوقات غير اعتيادية، وهذا يؤدى إلى تغيير مناخى على مئات السنين، وأسباب التغيير طبيعية مثل البراكين والاشعاع الشمسى والبقع الشمسية واسباب غير طبيعية مثل الزحف العمرانى والثروات الصناعية.

 

 وتم الإشارة إلى إنه فى ظل تراجع الرقعة الزراعية والزيادة السكانية الذى تستهلك كميات كبيرة من الوقود الذى يؤدى الى انبعات كميات كبيرة من عوادم الوقود الذى يؤدى الى احتباس حرارى أثرت المشاكل التى تنتج من التغيرات المناخية على زيادة أسعار الخضروات.