عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا يناقش مشروعات الخطة الإستثمارية

بوابة الوفد الإلكترونية

 


ناقش اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم، خلال إجتماعين، تجهيز وتأثيث المبان التي أنجزت ضمن المبادرة الرئاسية.. حياة كريمة تمهيدًا  لإدخالها الخدمة، كما ناقش أيضا نسب التنفيذ والعقبات التي تعترض مشروعات الخطة الإستثمارية للعام المالي الحالي.

 

كلف المحافظ المسؤولين المعنين بسرعة تجهيز كافة المباني بالأثاث  المكتبي والأدوات اللازمة لعملية التشغيل وتدريب الكوادر البشرية علي نظم العمل وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية لتقديم الخدمة للمواطنين علي أكمل وجه وفي أسرع وقت ، مطالبا  بإعداد خطة تجهيز وتشغيل تجريبى لتلك المؤسسات مقرونة بجدول زمنى محدد. 

 

ونبه إلى إنه حال تعذر إحدى الجهات المعنية فى إنهاء التجهيزات اللازمة، التنسيق الكامل مع الوزارة المختصة ، وحصر الاحتياجات وسرعة توريدها لتصبح هذه المباني جاهزة للافتتاح والتشغيل التجريبى .

 

موضحًا أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بمراكز أبوتشت ، فرشوط ، دشنا ، الوقف ، قوص،   تستهدف تنفيذ أكثر من 900 مشروع فى قطاعات خدمية مختلفة، ما بين مشروعات بنية تحتية ، ومبانى ومؤسسات حكومية تقدم خدماتها للجمهور ، مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ العديد من تلك المؤسسات وتم إستلامها من قِبل الجهات المختصة. 


في سياق متصل شدد محافظ قنا على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لكافة مراحل تنفيذ المشروعات الجارية، ضمن الخطة الاستثمارية،  دون الاقتصار على التقارير المكتبية، والتركيز على سرعة إنجاز الأعمال وزيادة معدلات التنفيذ، مع تكليف رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية بمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع

إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال، لدخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

كما استعرض مدير إدارة التخطيط ومتابعة الخطة الاستثمارية بالمحافظة نسب التنفيذ ومعدلات الأداء للخطة الاستثمارية وما تضمنته من اعتمادات ومصروفات وما هو متبقى وجارى الصرف منه على تنفيذ المشروعات التنموية بمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة، وفقا للاحتياجات الفعلية والأولويات للمديريات الخدمية والوحدات المحلية بما يحقق الصالح العام وخدمة المواطنين .

 

حضر الإجتماعين حازم عمر نائب محافظ قنا ، والمهندس نبيل الطيبى سكرتير عام المحافظة ، والعميد احمد كمال مدير الأحوال المدنية بقنا ، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة ، وعدد من وكلاء الوزارة ، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز المستهدفة، والمهندسة ابتسام صموئيل وكيل وزارة الإسكان بقنا و حمدى حسين المدير المالى والإدارى بديوان عام المحافظة، و زكريا قزمان مدير إدارة التخطيط بالديوان العام ، ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.