عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

متوسط 200 جنيه للمتر.. رسوم مشروع التنمية الحضارية فى قنا

محافظ قنا
محافظ قنا

 

 


أعلنت محافظة قنا، اليوم، الرسوم المقرر سدادها من المواطنين بمنطقتي الحميدات والمعنا ضمن مشروع التنمية الحضارية، وواصل اللواء أشرف الداودي ونائبه حازم عمر جلسات  الإستماع للمواطنين أصحاب الشكاوي، وكلف المحافظ المهندس نبيل الطيبي بمتابعة سير إمتحانات الإعدادية فى يومها الثالث. 

 

قال المحافظ إن الرسوم المقرر سدادها ضمن مشروع التنمية الحضارية، بقيمة  200 جنيه للمتر المربع بمنطقة المعنا، و250 جنيه للمتر المربع عن منطقة الحميدات وذلك بعد أن تمت الموافقة من المجلس التنفيذي لتنفيذ مشروعات منفعة عامة، سواء كانت شوارع رئيسية أو فرعية أو مشروعات مياه وصرف صحى أو كباري وغيرها من مشروعات النفع العام، فضلا عن المناطق المضافة إلى الكتلة العمرانية القائمة والتى يتضمنها الحيز العمراني المعتمد بمخطط التنمية العمرانية.


ويُذكر أن تحصيل رسوم التحسين يأتي تطبيقًا لنص القانون 222 لسنة 1955 الذى يفرض في المدن والقرى التي بها مقابل تحسين على العقارات المبنية والأراضي التي يطرأ عليها

تحسين بسبب أعمال المنفعة العامة، ويتولى كل مجلس في دائرة اختصاصه تحصيل هذا المقابل ، تنفيذا للقانون 119 لسنة 2008 الذى ينص على أنه يستحق مقابل تحسين على المناطق المضافة إلى الكتلة العمرانية القائمة والتي يتضمنها الحيز العمراني المعتمد بمخطط التنمية العمرانية.


وفي سياق متصل أحال سكرتير عام محافظة قنا، رئيس لجنة مراقبة بإدارة قنا تعليمية للتحقيق وإستبعاده من أعمال الإمتحانات وذلك لعدم تحقيق الإنضباط باللجنة ، وسوء مستوى النظافة بها . 

وأدي طلاب المرحلة الإعدادية اليوم، الإمتحانات بمادتي الهندسة واللغة الأجنبية الثانية، وأكد الدكتور صبري خالد وكيل تعليم قنا عدم وجود شكاوي.