رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوات إرشادية للمواطنين بقرى حياة كريمة بالفيوم

الندوات الإرشادية
الندوات الإرشادية

يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم بالتعاون مع مديرية الأوقاف تنفيذ الندوات الإرشادية لتوعية المواطنين بالقرى التى تشملها المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق والشواشنة، تحت إشراف ليلى طه مقرر الفرع، وذلك بالمساجد والوحدات المحلية ومراكز الشباب وجمعيات تنمية المجتمع بالقرى.

خلال ذلك تم تنفيذ 50 ندوة بالقرى والعزب ضمن برنامج "جلسات الدوار" واستهدفت  اجمالى 1970 سيدة ورجل، من القرى المستهدفة.

ويعمل المجلس القومي للمرأة فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.

وتهدف الحملة إلى توعية المواطنين بكيفية البدء في تنفيذ مشروعات إقتصادية مدرة للدخل خاصة بهم، والخدمات المتاحة بالجهات المختلفة في هذا المجال، لما له من أهمية

في دعم التمكين الإقتصادي والإجتماعي، وخاصة للمرأة الريفية بقرى وعزب ونجوع المحافظة، فى ظل تداعيات جائحة كورونا وما نتج عنها من تحديات اقتصادية.
وتتضمن الدورة التدريبية التعريف برسائل الحملة إلى الرائدات، وهى  أهمية المشروعات الاقتصادية لكل من السيدة وأسرتها وكيفية تحديد فكرة المشروع، وكيفية البدء فى مشروع  إقتصادي صغير وصفات صاحبة المشروع الناجحة.

هذا وقد تضمن النقاش مع السيدات داخل الجلسات موضوعات القضية السكانية والصحة الانجابية وأهمية المباعدة بين الابناء والتربية السليمة للأبناء.