عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ندوة بعنوان" الاحتفال باليوم العالمي للطبيب البيطرى" بجامعة السادات

ندوة عن الطبيب البيطري
ندوة عن الطبيب البيطري

نظمت اليوم الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالتعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة مدينة السادات، ندوه بعنوان الاحتفال باليوم العالمي للطبيب البيطري ، حاضر بالندوة الدكتور علاء الدين حسين عميد كلية الطب البيطري .

 

وتناولت الندوة أهمية الطب البيطري والخدمات التي يقدمها الأطباء البيطريين وعلى أهمية الطب البيطري والذي يحافظ على التوازن على وجه الأرض من ناحية الحفاظ على الثروة بكافة أشكالها وصورها، وتنمية الثروة الحيوانية، وحماية الكثير من الحيوانات من الإصابة بالعديد من الأمراض وتشخيص أمراض عدوى الحيوانات والتأكد من سلامة الغذاء المخصص للحيوانات .

 

وحضر الندوة عدد ٥٦٠ طالب وطالبة من مختلف الفرق الدراسية بكلية الطب البيطري .

 

وأوضح الدكتور علاء الدين حسين مدي أهمية دور الطبيب البيطرى وانه يلعب دورا مهما وعظيما عندما يسعى لتحصين الحيوانات ضد الأمراض الفتاكة .

 

ومن هنا ندرك حاجتنا الملحة للطبيب البيطري

لأنها مرتبطة بغذائنا وصحتنا ومعيشتنا، فالطبيب البيطرى بحق هو خط الدفاع الأول لحماية الإنسان، فمن الواجب والمطلوب من الجميع سواء أفراد أو منظمات أو مؤسسات تعليمية أو خدمية أو حكومية ،ويجب إقامة الندوات والمسابقات والتكريمات والشهادات التقديرية تقديراً لهذا المجال الحيوي المهم، والاهتمام بالمجال البيطرى وصحة الحيوانات هو دليل على تقدم الشعوب والدول وبدوره يؤدى إلى تقدمها وازدهارها فهى إحدى الركائز الأساسية بجانب الثروة الزراعية

لذلك كان الطب البيطري مستحقا للتكريم وتخصيص يوم عالمى له تقديراً لجهوده في حماية الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة .