رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوليو القادم.. إفتتاح مشروع محطة مصر بالإسكندرية بتكلفة 227 مليون جنيه

جانب من لقاء اللواء
جانب من لقاء اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية

تستعد محافظة الإسكندرية، لإفتتاح مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر، خلال شهر يوليو القادم، بالتزامن مع احتفالات محافظة الإسكندرية بعيدها القومي، ليكون بمثابة هدية للشعب السكندري في عيده، بتكلفة إجمالية تقدر بـ227 مليون جنيه.

 

وأطلع المحافظ على آخر التطورات نسب ومعدلات الإنجاز بالمشروع، موضحًا أنه المشروع عقب افتتاح المشروع سيتم عقد بروتوكولات للبدء في تنفيذ مشروعات تطوير ميدان المنشية ومحطة الرمل، وذلك في إطار رؤية المحافظة لتطوير الميادين والمخطط الاستراتيجي العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية بتوفير بدائل حضارية للباعة الجائلين مراعاة لظروفهم المعيشية.

 

تفقد المحافظ اللمسات الأخيرة للسوق الحضاري الجديد، موضحًا أن هذا السوق مخصص للباعة الجائلين الذين تم حصرهم قبل تنفيذ المشروع.

 

وأكد أنه عقب تسكين الباعة الجائلين بالسوق لن يسمح نهائياً بتواجد لأي

من الباعة الجائلين بالميدان، مشيرًا إلى أن وضع الباعة الجائلين الذين يحتلون جزء من ساحة محطة مصر الآن هو وضع استثنائي ومؤقت لحين افتتاح المشروع.

وأضاف أنه ستقوم شركة تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بإدارة الميدان بالكامل من خلال غرفة تحكم مجهزة بكاميرات مراقبة بانورامية لرصد كل صغيرة وكبيرة بالميدان، مضيفا إلى أنه سيتم تطبيق القانون بكل حسم وحزم تجاه أي مخالف لاسيما بعد تنظيم مواقف السيارات والميكروباصات والأتوبيسات وأماكن الانتظار لسهولة وانسيابية الحركة المرورية.