رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق الملتقي التوظيفي بـ 7 مجالات عمل فى قنا

محافظة قنا
محافظة قنا

بدأت اليوم، فعاليات الملتقي التوظيفي المصغر بمحافظة قنا لشركات القطاع الخاص بنزل شباب مدينة قنا، والذي نظمته الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بقنا وادارة تشغيل الشباب، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أشرف الداودي محافظ قنا. 


وقال محافظ قنا أنه يشارك في الملتقي عدد من شركات القطاع الخاص في مختلف التخصصات ( تمويل المشروعات الخدمات السياحية – خدمات الأمن والحراسة – خدمات مالية وتمويل – سلاسل غذائية – ملابس جاهزة – تأمينات علي الحياة – مواد غذائية ) .


ودعا الداودي الشباب إلى ضرورة التقدم للوظائف المعلن عنها فى الملتقى، مؤكدا علي أن تنظيم مثل هذه الملتقيات يهدف إلى تعزيز التواصل بين الشركات الباحثة عن العمالة والشباب الراغبين في العمل ، لافتًا إلى أن الشركات المشاركة بالملتقى سوف توفر عدة مزايا للعاملين بهدف تشجيع الشباب على الالتحاق للعمل بها ، معربًا عن أمله في توجه الشباب نحو فكر العمل الحر وتبنى برامج ريادة الأعمال للحد من البطالة والاستفادة من قدراتهم في تلك القطاعات.

 

فى سياق متصل واصل  اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، والمهندس نبيل الطيبى السكرتيرالعام للمحافظة استقبال المواطنين بمكاتبهم صباح اليوم، للاستماع إلى شكواهم وبحث الحلول المناسبة لها ، وذلك بحضور حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي . 

قال محافظ قنا، أن المواطنون تقدموا بشكاوى متنوعة ما بين طلبات الحصول على معاش "تكافل وكرامة"، وتظلمات تقنين أراضي ، وطلبات خاصة بالتربية والتعليم ، وطلبات علاج على نفقة

الدولة، و الحصول على فرصة عمل بالقطاع الخاص ، و تم إحالة بعض الطلبات إلى الجهات المختصة لدراستها بصورة عاجلة، والعمل على حلها بشكل سريع. 

على جانب أخر تابع حازم عمر نائب محافظ قنا، سير إمتحانات الإعدادية فى يومها الثاني بجولة على لجان إدارة دشنا التعليمية وسط محافظة قنا. 

أوضح الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم أن امتحانات اليوم الأول بالأمس انتهت دون رصد أى مشكلات سواء على مستوى المواد التى تم الامتحان بها ، أو على مستوى التجهيزات الخاصة باللجان ، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلقى أى شكوى بشأن إنتظام سير الامتحانات ، مؤكدا أنه تم الإستعداد مُسبقا لبدء مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تجهيز اللجان ، وكذلك توزيع المراقبين والملاحظين لضبط العملية الامتحانية وضمان آداء الطلاب للامتحانات بسهولة ويسر . 


يُذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ ٥٦٧٨٧ طالب وطالبة موزعين على ٣٠٤ لجنة فى الإدارات التعليمية التسعة بالمحافظة .