رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير تعليم المنشاه يتفقد سير إمتحانات الصف الأول الثانوي

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج ونقيب المعلمين اليوم الأربعاء أعمال سير إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والتي تستمر حتى الثاني والعشرين من شهر مايو الجاري حيث يؤدي اليوم طلاب الصفوف الرابع والسادس الإبتدائي والأول والثاني الإعدادي والصف الأول الثانوي العام امتحانهم (ورقي - الكتروني) وفقا لجدول امتحانات النصف الثاني من العام الدراسي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ بناء على توجيهات الدكتور عربي أبو زيد الغزالي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة .


توجه مدير عام الإدارة لتفقد سير الإمتحانات بمدرسة المنشاه الثانوية بنات واطمأن إلى عدم وجود أية شكاوى من الامتحان وإلى تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بجميع اللجان والحفاظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطالبات باللجان وسير الامتحان بصورة طيبة ولا يوجد ما يعكر صفو سير الامتحان.


جاء ذلك بحضور عبدالناصر المراغي مدير إدارة المدرسة ومحمود علي أبوالعلا مسئول أمن الإدارة وحربي صديق الجندي وكيل المدرسة ورئيس لجنة النظام والمراقبة.
ووجه محمد أبو الفضل إلى توفير الجو المناسب لجميع الطالبات لأداء الامتحانات بصورة جيدة مع الحزم الشديد وشدد على منع استخدام المحمول داخل اللجان والتأكيد على جودة التهوية والإضاءة بكافة اللجان الإمتحانية.


وأوضح مدير عام الإدارة أن تلاميذ الصف الرابع الابتدائي أدوا اليوم امتحان مادة اللغة الإنجليزية وتلاميذ

الصف السادس الإبتدائي أدوا امتحان مادتي العلوم والدراسات الإجتماعية وطلاب المرحلة الإعدادية الصف الأول أدوا امتحان مادتي الهندسة والتربية الدينية والصف الثاني أدوا مادتي العلوم والتربية الفنية فيما أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام مادة اللغة العربية بالنظام الورقي والإلكتروني بجميع المدارس.


جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كان قد صرح بالأمس عبر صفحته الشخصية ببعض التعليمات الخاصة بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام الورقي والالكتروني ومنها أن نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي سوف تكون بالدرجات لأن كل ترم يمثل ٥٠٪؜ من الدرجة النهائية ولن تكون اجتياز أو عدم اجتياز وبالنسبة للامتحان المقالي والالكتروني لأي مادة هما "امتحان واحد" وبالتالي التخلف عن الجزء المقالي يعتبر غياب عن الامتحان ويعتبر الطالب راسباً في هذه المادة وعلى الطالب تأدية كل من الامتحانين.