رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

مؤتمر علمي لمناقشة التحسين الوراثي للماشية وتمصير سلالات الأجنبية بالشرقية

مؤتمر علمي لمناقشة
مؤتمر علمي لمناقشة التحسين الوراثي للماشية

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، برئاسة اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مؤتمر علمي، ناقش آخر المستجدات في المشروع القومي للتحسين الوراثي لتحسين السلالات المصرية وتمصير السلالات الأجنبية من الماشية الأجنبية عالية الإنتاجي، وذلك بالقاعة الرئيسية بديوان عام المديرية.

 

حضر المؤتمر كل من: الدكتور بركات محمد علي المدير العام لإدارة التناسليات و التلقيح الاصطناعي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومدير إدارة التلقيح الاصطناعي، ومدير إدارة الرعاية التناسلية، ومدير إدارة الإرشاد، ورؤساء أقسام الرعاية التناسلية والتلقيح الاصطناعي بالإدارات الخارجية.

 

 

 

 أوضح مدير المديرية أن هذا المؤتمر يأتي في إطار المؤتمرات والاجتماعات وورش العمل لأطباء التناسليات والتلقيح الاصطناعي لرفع كفاءتهم الفنية والعملية ومواكبة التطور العلمي المتواصل في هذا المجال الدقيق، وذلك في إطار تنفيذ.

 

وتحدث الدكتور بركات محمد عن جهود

الدولة متمثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية لإنجاح المشروع القومي لتحسين سلالات الماشية و إنجازات المديرية بالشرقية في إطار المشروع وآليات تطوير الأداء ورفع الكفاءة لتحقيق أهداف المشروع القومي والمعوقات والمشاكل والإجراءات المتخذة لحلها . 

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المشروع القومي للتحسين الوراثي للسلالات المصرية يتم من خلال التهجين مع السلالات الأجنبية المتأقلمة مع الظروف البيئية المصرية بهدف تحسين التراكيب الوراثية للسلالات المصرية من الماشية وتحسين المستويات الإنتاجية وإنتاج سلالات عالية الإدرار من الألبان وإنتاج اللحوم.