عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنقاذ الفيوم تستنكر أحداث العنف فى جمعة "رد الكرامة"

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدرت جبهة الإنقاذ الوطنى التى تضم عددا من الأحزاب والقوى السياسية المعارضة بمحافظة الفيوم بيانًا استنكرت فيه أحداث العنف التى شهدتها جمعة "رد الكرامة" بمدينة الفيوم أمام مقرى حزب الحرية والعدالة والمصريين الأحرار وتؤكد على تمسكها بسلمية المظاهرات حتى تظل الثورة سلمية كما بدأت وأنها تواصل نضالها من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية لكل المصريين بالطرق السلمية.

وأكدت أحزاب الجبهة رفضها لأى أعمال تخريب تجاه أى مؤسسات أو ممتلكات عامة أو خاصة أو حزبية، كمارفضت الاعتداء على النشطاء السياسيين السلميين بأى حجة كانت.
وأعلنت تضامنها مع أحمد ربيع أمين حزب "المصريين الأحرار" بالمحافظة والخمسة نشطاء الآخرون الذين تعرضوا للضرب وبعضهم للسحل أمام مقر حزب المصريين الأحرار عقب وقوع اشتباكات بين بعض الشباب غير المنتمين لأحزاب الجبهة أمام مقر حزب "الحرية والعدالة" بالقرب من ميدان المسلة بشارع جمال عبدالناصر.
وترفض الجبهة إدعاءات جماعة الإخوان المسلمين وحزبها "الحرية والعدالة " بأن من حاولوا اقتحام مقر حزبها من أعضاء الجبهة، لأن التظاهرة التى نظمها نشطاء من الشباب بميدان

سواقى الهدير لم تشارك أحزاب الجبهة فيها ولم تدعو لها مثل أحزاب الوفد والدستور والمصرى الديمقراطى والتيار الشعبى المصرى.
وترى الجبهة أن الجماعة وحزبها تلصق التهم بالأحزاب والقوى الثورية من أجل تشويهها ومحاولة تضليل الرأى العام وإلفات النظر عن الغضب الشعبى المكتوم لدى أبناء الوطن تجاه سياسات الجماعة ورئيسها وقياداتها سواء السياسيات الاقتصادية أو السياسات ومحاولات الهيمنة والسيطرة على مفاصل الدولة.
وقالت: "إننا ندين أى أعمال عنف مثلما تعرض لها عدد من الثوار أمام ديوان عام محافظة الفيوم خلال اعتصامهم السلمى، على يد موظفين تابعين لجماعة الإخوان المسلمين، فإننا نطالب الجميع بالتزام السلمية وأن تنبذ الجماعة العنف حتى لا تظل مصر فى دائرة العنف".