رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبس عمال شركة "الأسمدة" لاحتجازهم رئيس مجلس الإدارة

المحـافظـات

الأربعاء, 20 مارس 2013 11:21
حبس عمال شركة الأسمدة لاحتجازهم رئيس مجلس الإدارة
الإسكندرية - شيرين طاهر:

أمر محمد عبده رئيس نيابة المنتزه ثان بالإسكندرية بحبس 18عاملاً بشركة إسكندرية للأسمدة 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم باحتجاز أعضاء مجلس الإدارة داخل مقر الشركة وتعطيل سير العمل وإثارة الشغب أثناء قيام العمال بالاعتصام داخل الشركة .

كان اللواء أمين عز الدين مدير الامن قد تلقى إخطارا من العميد ابراهيم عبد العاطى مدير شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من شركة إسكندرية للأسمدة بقيام العمال المؤقتين باحتجاز مجلس الادارة للمطالبة بتعيينهم .

قامت على الفور قوات أمنية

ضخمة وتشكيلات من الأمن المركزي برئاسة اللواء ناصر العبد مدير المباحث الجنائية بمداهمة مقر اعتصام عشرات العمال من أصحاب العقود المؤقتة والذين كانوا يطالبون بالتثبيت وذلك بمقر شركة الإسكندرية للأسمدة بمنطقة أبي قير بالإسكندرية وتم فض اعتصامهم بالقوة وإلقاء القبض على 18 منه, وإحالتهم للنيابة .

وكان المئات من عمال شركة إسكندرية للأسمدة قد قاموا بالدخول في إضراب عن العمل لليوم الثالث على

التوالى والاعتصام داخل مقر الشركة بمنطقة أبوقير شرق الإسكندرية, مطالبين بتعيين العمالة المؤقتة بالشركة وضم العمالة الفنية التي تعمل مع المقاول في التعيينات.

وقاموا باحتجاز مجلس إدارة الشركة كوسيلة للضغط عليهم لتعيينهم .

وأدان حمدي خلف المحامي الحقوقي ما حدث للعمال وأكد أنهم قد قاموا بوقفة سلمية يوما داخل الشركة، للمطالبة بحقوقهم في التثبيت ورفع الرواتب، وقد تفاوضت عناصر من الجيش والداخلية لحل أزمة العمال مع الإدارة والعاملين، إلا أنها لم تجدِ.
وأضاف "خلف" أن العمال قد قدموا 15 اسما للشركة لرفع مطالبهم إليها، إلا أن مديرية الأمن قامت بفض الاعتصام بالقوة وإلقاء القبض على 26عاملاً، واحتجزت 18 عاملا.

أهم الاخبار