رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المحافظة على البيئة تدين صيد القرش الحوتى بالسويس

المحـافظـات

الثلاثاء, 19 مارس 2013 09:45
المحافظة على البيئة تدين صيد القرش الحوتى بالسويس
كتبت - نغم هلال:

أدانت اليوم الثلاثاء، جمعية المحافظة على البيئة "هيبكا" جريمة بيئية متكررة تمت على سواحل محافظة السويس وهى صيد نوع من أندر أنواع القروش والمهددة بالانقراض وهو احد القروش الضخمة من نوعية" القرش الحوتي والذي يلقبه الصيادون بالبحر الاحمر باسم "بهلول".

وأكدت "نورا على" رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن معظم وسائل الإعلام تناولت خبر صيد هذا النوع النادر من القروش على أنه خبر بطولى رغم

ضخامة الجرم الذى وقع خاصة وأن الاتحاد الدولى لحماية وصون الطبيعة وضع هذا النوع من القروش ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض.
وأضاف الدكتور محمود حنفى المستشار البيئى لمحافظة البحر الأحمر أن القرش الحوت مسالم جدا ولا يهاجم انما يفتح فمه لأخذ كميات كبيرة من المياه لفلترة الغذاء منها مثل بعض الحيتان ومن
هنا جاءت تسميته بالقرش الحوت.
وكشف حنفى أن القرش الحوتى من الأنواع المدرجة بالقائمة الحمراء المعدة بواسطة الاتحاد العالمى لصون الطبيعة واتفاقيته المرتبطة بالانواع المهددة بالانقراض والموقع عليها من قبل جمهورية مصر العربية كأحد الاعضاء المؤسسين.
واشار عمرو على المدير التنفيذى "لجمعية هيبكا" للحفاظ على البيئة إلى أنه على الرغم من حجم القرش العملاق إلا أنه لا يشكل خطرا على البشر، بالرغم من حجمه الضخم إلا أنه مخلوق لا يهاجمهم مطلقاً معربا عن استيائه الشديد من عمليات الصيد المتكررة لهذا النوع النادر والمهدد بالانقراض.

 

أهم الاخبار