رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحر والصحراء بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولى

 مكتبة الاسكندرية
مكتبة الاسكندرية

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وحدة السرد بكلية الآداب جامعة الملك سعود - المؤتمر الثاني لمختبر السرديات بعنوان "البحر والصحراء قصة مدينتين: الإسكندرية والرياض" مساء يوم الثلاثاء 26 مارس.

وذلك  فى إطارمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي التاسع للكتاب، والذي يقام في الفترة من 23 مارس وحتى 7 إبريل.
وأكد بذلك الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات والخدمات بمكتبة الإسكندرية، مضيفًا أن المؤتمر يتناول مدينة الإسكندرية ومدينة الرياض في الرواية، حيث يناقش نقاد من مصر روايات سعودية تدور في مدينة الرياض، ويناقش نقاد من كلية الآداب جامعة الملك سعود روايات مصرية تدور في مدينة الإسكندرية.
ويقول منير عتيبة المشرف على المختبر:" إن المؤتمر سيعقد يوم الثلاثاء 26 مارس وسيكون على جلستين، يشارك في الجلسة الأولى والتي تستمر من الخامسة إلى السابعة مساء الدكتور معجب العدواني ببحث عن رواية "صيد العصاري لمحمد جبريل بعنوان "استنساخ المكان وصور النفي: قراءة في رواية "صيد العصاري" لمحمد جبريل". وتقدمت الدكتورة بسمة عروس بحثًا عن رواية إدوارد الخراط "يا بنات اسكندرية" عنوانه "المكان واللامكان: فضاءات المتخيل وفضاءات الكتابة في رواية "يا بنات

إسكندرية" لإدوارد الخراط"، وتشارك الدكتورة ميساء الخواجة ببحث عن رواية "لا أحد ينام في الإسكندرية" لإبراهيم عبد المجيد بعنوان "الحرب وتحولات المدينة: قراءة في رواية لا أحد ينام في الإسكندرية"، كما يقدم الدكتور عبد الحق بلعابد بحثًا بعنوان "اسكندريتي..... ذاكرة المدينة الموشومة" ويدير الجلسة الدكتور السعيد الورقي.
أما الجلسة الثانية والتي تستمر من الثامنة إلى العاشرة مساء فتتناول الرياض في روايات سعودية، فيشارك فيها أربعة من النقاد المصريين، حيث يناقش الدكتور سيد البحراوي رواية القارورة ليوسف المحيميد، ويناقش الدكتور صلاح السروي رواية أطياف الأزقة المهجورة لتركي الحمد، ويناقش الدكتور هيثم الحاج على رواية بنات الرياض لرجاء الصانع، أما الدكتور أحمد المصري فيناقش رواية الوارفة لأميمة الخميس، ويدير الجلسة الدكتور أحمد صبرة.