رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وضع حجر أساس 2640 وحدات سكنية جديدة بالفيوم

المهندس أحمد على
المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم

قام المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم بوضع حجر الأساس لإنشاء 2640 وحدة سكنية جديدة بمركزى الفيوم وطامية ضمن المشروع القومى للإسكان الاجتماعى بالمحافظة، بحضور المهندس هشام أبو سنة رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى واللواء سعد العجمى سكرتير عام المحافظة والمهندس على زين العابدين وكيل وزارة الإسكان بالفيوم، وعبد الدايم عمار رئيس مركز ومدينة الفيوم، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

تم وضع حجر الأساس لإنشاء عدد 110 عمارة سكنية جديدة تضم 2640 وحدة سكنية ضمن المشروع القومى للإسكان الاجتماعى بواقع إنشاء 58 عمارة سكنية تضم 1392 وحدة سكنية بطامية و52 عمارة سكنية أخرى تضم 1248 وحدة سكنية بهوارة المقطع بمركز الفيوم على مساحة 95 متر مربع للوحدة الواحدة.
وصرح محافظ الفيوم بأنه سيتم الانتهاء من تنفيذ هذه العمارات خلال 18 شهرا من الآن إلى جانب التوسع في إنشاء عمارات أخرى، مؤكدًا أن الدولة لن تدخر جهدًا فى تقديمه للمواطنين، وأنها تسعى بشتى الطرق لتوفير المسكن الصحى الآمن والملائم لمحدودى الدخل والأولى بالرعاية. 
كما تفقد محافظ الفيوم عمارات الإيواء بهوارة المقطع، والتى تضم 96 وحدة سكنية مؤكدا على ضرورة الانتهاء من توصيل المرافق خلال شهر من الآن على أن يتم تسليمها للمستحقين مباشرة، وذلك بعد بحث دقيق للمتقدمين لضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وصرح وكيل وزارة الاسكان بالفيوم بأنه فى حالة قيام المحافظة بتخصيص أراضى جديدة فإن وزارة الإسكان مستعدة لتنفيذ 4000 وحدة سكنية أخرى خلال المرحلة المقبلة لتوفير المسكن المناسب.
وكان محافظ الفيوم قد قام خلال شهر فبراير الماضى بتسليم عقود

31 عمارة سكنية جديدة بإجمالى 1488 وحدة سكنية لحاجزيها بمدينة دمو، وذلك ضمن المرحلة الخامسة "أ" والتي تأتي ضمن المشروع القومي لإسكان الشباب، بالاضافة إلى تسليم عدد 36 عمارة أخرى كمجموعة "ب" بالمرحلة نفسها كما تقوم المحافظة بالتعاون مع وزارة الاسكان الآن بتنفيذ عدد 140 عمارة سكنية جديدة بإجمالي 3360 وحدة سكنية مساحة الوحدة 73 مترًا كاملة المرافق والتشطيب، وتم الانتهاء من عمل الجسات والرسومات الهندسية والإنشائية؛ للبدء الفوري في التنفيذ، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء نقطة شرطة ورصف الطرق، وعمل حدائق ومتنزهات بمساكن دمو الجديدة.
بالإضافة إلى تسليم عقود 300 وحدة سكنية جديدة بطامية لحاجزيها ضمن المشروع القومي الاقتصادي لإسكان الشباب للحاجزين.
وبالإضافة إلى ذلك فإنه فى إطار خطة الدولة لتنفيذ مشروعات سكنية تخدم الأسر الأولى بالرعاية بجميع المحافظات. تم وضع حجر الأساس لإنشاء 4عمارات جديدة تشمل 96شقة بهوارة المقطع بتمويل من صندوق الإسكان وذلك ضمن مشروع إنشاء 9 عمارات للأسر الأولى بالرعاية على مساحة 5 أفدنة بتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه.