رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا .. انطلاق إمتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية بسوهاج

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بسوهاج

تنطلق في تمام الساعة التاسعة من صباح غد السبت إمتحانات التيرم الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج حيث يؤدى حوالي 91 ألف طالب وطالبة الإمتحانات فى مدارس 11 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة داخل تشمل 500 لجنة إمتحانية .
ومن جانبه قال الدكتور عربى أبو زيد الغزالي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن جميع المدارس استعدت لامتحانات نصف العام وتم تجهيز اللجان بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة وعددهم 500 لجنة وأنه تم تقسيم الامتحانات إلى ثلاث قطاعات وهي شمال ويضم طهطا وطما وجهينة ووسط يشمل المراغة وسوهاج وأخميم ودار السلام وساقلتة وجنوب يضم المنشاه وجرجا والبلينا .
وأضاف وكيل الوزارة أنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان لبحث كيفية سير الإمتحانات وتوفير الجو الملائم للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وذلك فى ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك موضحا أن هناك بروتوكول تعاون جرى توقيعه بين مديريتي التربية والتعليم والأمن لتأمين اعمال سير الإمتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة.
وأكد الدكتور عربي أبو زيد على اختيار رؤساء اللجان بكافة اللجان بعناية ومراعاة البعد الاجتماعى في اختيار المراقبين والملاحظين واتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والتشديد عليها أثناء الإمتحانات من لحظة الدخول وحتى الانتهاء وتعقيم اللجان وتطهيرها أكثر من مرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية في عملية التطهير والتشديد على إرتداء الكمامة والتباعد المكاني بين الطلاب .
وأوضح وكيل الوزارة أنه تم تفعيل برتوكول التعاون مع مديرية الصحة لتوفير زائرة صحية داخل كل لجنة حفاظا على الطلاب وتحسبا لأي طارئ أثناء الإمتحانات. 
وقالت سامية الشريف رئيس قسم التعليم الإعدادى بالمديرية أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لمتابعة الأعمال الخاصة بإمتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول وهى مشكلة منذ فترة لمتابعة كافة التجهيزات الخاصة بتلك المرحلة الهامة من حياة الطلاب.
وأضافت رئيس قسم التعليم الإعدادى أن الامتحانات تنطلق غدا السبت الموافق 29 من شهر يناير الجاري وتنتهى يوم 3 من شهر فبراير المقبل وأن اللجنة المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية تراعي الإختيار الدقيق لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والإداريين والعمل على راحتهم وأن هذا العام حدثت زيادة فى أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات عن العام الماضي .
وأكدت سامية الشريف على أنه تم الالتزام بالقواعد المنظمة بالتظلمات بالنسبة للمنتدبين لأعمال الامتحانات والتى تضم قرار من الكمسيون الطبى العام والتقارير الأمنية وقيام المنتدب للامتحانات نفسه بأداء الامتحانات للدراسات العليا وتقديم ما يفيد والذى لديه ابن معاق طبقا لنسبة الـ5% وأنه تم التنبيه على الجميع باتباع التعليمات المنظمة للامتحانات وعدم الخروج عنها وإزالة كافة المعوقات والعمل الجاد على منع كل ما يعكر صفوها .