رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. مطار الأقصر يحتفل بعيد الطيران المصري الـ92

جانب من الأحتفال
جانب من الأحتفال

شهد مطار الأقصر الدولي، بعيد الطيران المدني المصري الـ 92، وسط اجواء من البهجة سادت بين العاملين والركاب، حيث حرص موظفو المطار على توزيع ورود وهدايا على مرتادي الرحلات وكذا العائدين، برعاية اللواء اشرف عادل مدير المطار.


فيما شارك اللواء حاتم طلحة نائب مدير مطار الأقصر الدولي، الموظفين بالأقسام المختلفة كأقسام العمليات والعلاقات العامة، وخدمة العملاء، إحياء عيد الطيران المصري، من خلال توزيع الهدايا والورود والحلوى.

 

جانب من الأحتفال
وقال محمد حلمي، بإدارة العمليات إن توزيع الهدايا والورود على الركاب خلق حالة من البهجة داخل المطار بالتزامن مع عيد الطيران المصري الـ92،  كما تم تزيين مطار الأقصر بشعار الاحتفال والذي جاء بعنوان" تاريخ عريق ومستقبل مشرق"، مشيراً إلى أن هذه الاحتفالات لاقت  تفاعلاً من جانب الركاب مستقلي الرحلات على مدار اليوم.

جانب من الأحتفال

كما شهد مطار الأقصر تزامنًا مع احتفالات عيد الطيران المصري، وضع بانرات ومواد دعائية تحمل شعار الاحتفال داخل صالات السفر والوصول ومبانى الركاب.

يشار إلى أن  وزارة الطيران المدنى، كانت قد احتفلت ومطار القاهرة والمطارات المصرية، وسط الركاب والعاملين، بعيد الطيران المدني المصري الـ 92   والذى يوافق 26 يناير من كل عام، ويأتى اختيار هذا اليوم تخليدًا لوصول الطيار المصري محمد صدقى بأول طائرة  قادما من برلين إلى مصر فى رحلة مثيرة عبر أوروبا .

بدأ الطيار المصري محمد صدقى رحلته التاريخية بأول طائرة قادما من برلين إلى مصر فى رحلة مثيرة عبر أوروبا بطائرته "فايزة" التى اشتراها من ألمانيا وأطلق عليها هذا الإسم نسبة إلى الأميرة "فايزة" ابنة الملك فؤاد الأول وطار

بها منفردًا من برلين ليصبح  «محمد صدقي» أول طيار مصري يخوض رحلة جوية بطائرته الخاصة من أوروبا إلى مصر،  بعد إتمام تدريبه على الطيران في ألمانيا، حيث قضى في ألمانيا 3 سنوات تعلم خلالها الطيران على نفقته الخاصة، وحصل على جميع شهاداته وإجازاته، واشترى من ماله الخاص طائرة صغيرة ألمانية الصنع بمحرك واحد ذات مقعدين ومكشوفة (بدون غطاء زجاجى) بسرعة لا تتجاوز 120 كيلو متر في الساعة حيث مضى ينتقل من مكان إلى آخر حتى وصل إلى القاهرة يوم 26 من يناير عام 1930، وعندما وصل إلى مطار هليوبوليس بمصر الجديدة وجد الجماهير محتشدة بالمطار، وكان فى استقباله محمود فهمى النقراشى وزير المواصلات ونجيب الغرابلى وزير الحقانية وعدد من كبراء الأمة فى مقدمتهم الاقتصادى الوطنى محمد طلعت حرب.

ومنذ ذلك التاريخ تشجعت الحكومة وأصدر محمود فهمى النقراشى وزير المواصلات فى فبراير 1930 أوامره باستئناف العمل فى مطار ألماظة وتم إعداده للطيران المدنى فى فبراير 1931 وافتتح رسميًا فى 2 يونيو 1932.