عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكشف على 1700 مريض وتوزيع "بطاطين" على المستحقين بقرية تانيس بالشرقية

جانب من اعمال قافلة
جانب من اعمال قافلة جامعة الزقازيق

اختتمت جامعة الزقازيق أعمال القافلة الطبية البشرية الشاملة الخامسة والعشرين، والتي أطلقها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لقرية تانيس بمركز الحسينية، تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، وإشراف الدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمالاً للدور المجتمعي المتميز لجامعة الزقازيق في خدمة مواطني محافظة الشرقية، وانطلاقاً من الإيمان بدور الجامعة ورسالتها الخدمية والمجتمعية والتي تمتد لقرى ونجوع المحافظة.

 

وشارك في فعاليات القافلة أطباء في مختلف التخصصات الطبية، إلي جانب وحدة محو الأمية وتعليم الكبار، والعاملين بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم تنظيم عيادات طبية في  التخصصات مختلفة، وتوقيع الكشف الطبي علي أكثر من ١٧٠٠ فرد من أهالي القرية، بالإضافة إلى الصيدلية المرافقة للقافلة والتي قامت بصرف الأدوية اللازمة مجاناً للمرضي.


وبناء على توجيهات الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعةالزقازيق، قامت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة، بتوزيع عدد

من البطاطين والأغطية على الأهالي الأكثر احتياجاً، كمساهمة من الجامعة لأهالي المناطق النائية وحمايتهم من موجة البرد الشديد التي تجتاح البلاد هذه الأيام.

 

 أشاد "شعلان" بمدي الإلتزام والتنظيم والتنسيق الذى تمت به أعمال القافلة وتأديتها للمهمة المكلفة بها علي الوجة الأكمل علي الرغم من التقلبات الجوية والأمطار .

 

وفي السياق ذاته نظمت وحدة محو الأمية بالجامعة تحت إشراف الدكتور محمد الفقى، مدير الوحدة ووكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال القافلة عدداً من الفصول التعليمية واللجان الامتحانية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ،ومشاركة ممثلي الهيئة لتحقيق الهدف الأسمى في الوصول لقرى مصرية بلا أمية.