رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انتظام امتحانات نصف العام بمدارس الإسكندرية رغم سوء الأحوال الجوية

جانب من الامتحانات
جانب من الامتحانات الطلاب

رغم سؤ الأحوال الجوية، وهطول الأمطار الغزيرة على جميع أنحاء محافظة الإسكندرية، والرياح الشديدة، وانخفاض درجات الحرارة، التى وصلت لحد الصقيع،  لكن انتظمت لجان الامتحانات بمدارس المحافظة والتي تم استثنائها من قرار المحافظ بتعطيل الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية والمصالح الحكومية نظرا لسوء الأحوال الجوية.

 

أكد الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، على إنتظام الامتحانات بجميع المدارس التي تضم صفوف الإمتحانات، كما أصدر تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لمتابعة الامتحانات، واتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أول بأول.

 

وشهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من فجر اليوم  الأربعاء سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة من أحياء المدينة.

 

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية حالة الطوارئ وانتشار السيارات والبدلات التابعة لشركة الصرف الصحي والتأكد من تطهير الشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب محطات الرفع وأعمال رفع الكفاءة واستمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن

١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

 

كما تم التنسيق الكامل مع غرفة عمليات المحافظة والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري من تراكمات مياه الأمطار. ويأتي ذلك في إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لإتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا علي سلامة المواطنين.