عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب ثانية ثانوي بالشرقية: امتحان العربي والاستاتيكا والجغرافيا فوق مستوى الطالب المتوسط

أرشيفية
أرشيفية

أعرب طلاب الصف الثاني الثانوي العام بمحافظة الشرقية، عن استيائهم من صعوبة أسئلة الامتحانات التي أدوها اليوم في أولى أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021/2022، في مواد اللغة العربية والجغرافيا للشعبة الأدبية، والتطبيقات الرياضية الاستاتيكا للشعبة العلمية.

 

وأكد عدد من الطلاب أنهم واجهوا صعوبة في اختيار الإجابة الصحيحة خاصة اسئلة البلاغة والنصوص والقراءة في اللغة العربية، لافتين إلى أنهم تحيروا بشكل يصعب عليهم عند اختيار الاجابات لتقاربها جميعا إلى الإجابة الصحيحة.

 

وأشاروا إلى أن اسئلة الاستاتيكا جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط، كما جاءت اسئلة الجغرافيا خاصة الجزء المقالي بشكل يصعب الوصول إلى الإجابة الصحيحة، فضلا عن عدم كفاية الوقت للإجابة.

 

 

 

وقد انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الأحد، أولى امتحانات الصف الثاني الثانوي العام بمحافظة الشرقية، وقد أدى قرابة 52 ألفا و 121 طالب وطالبة، الامتحان في مادة اللغة العربية ورقيا، داخل 2606 لجنة امتحانية في 289 مدرسة على مستوي ٢٠ إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية المشددة، حفاظا علي صحة وسلامة الطلاب والمراقبين والعاملين بالمدارس.

 

 

وأوضح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، في تصريحات له

سبقت عملية التنمية امتحان، إنه تم التنسيق بين مديريات التربية والتعليم، والصحة، وهيئة التأمين الصحي، ورؤساء المراكز والمدن، لتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الإمتحان بسهولة ويسر، فضلا عن الإهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة ، وكذلك التطبيق الحاسم للإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل المدارس واللجان الإمتحانية، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

 

وأشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم، إلى جاهزية اللجان الإمتحانية لإستقبال الطلاب، لأداء الإمتحان وذلك بعد إجراء أعمال التطهير والتعقيم بها وتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الإمتحان من تهوية وإضاءة جيدة، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانية لمواجهة حالات الطوارئ.