رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. العثور على غواصة استكشاف بترول مفقودة بشواطئ مرسى علم

العثور على غواصة
العثور على غواصة استكشاف بترول

عثر مجموعة من الغواصين بالقرب من شواطئ  مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر على عوامة تابعة لإحدى شركات المسح السيزمى للتنقيب عن البترول فى البحر الأحمر، وذلك أثناء قيام الغواصين برحلة بحرية بمرسى علم.

 حيث أنه أثناء رحلة غطس بشواطئ  مدينة مرسى علم ، تم العثور على جسم اصفر اللون تبين بعد ذلك أنه عوامة تابعة لإحدى الشركات التى تقوم بعملية المسح السيزمى جنوب  محافظة البحر الأحمر للتنقيب عن البترول.

 كما أن العوامة بها أجهزة خاصة بعمليات المسح السيزمى وظهرت تطفو بلونها الأصفر على سطح البحر وبها بطارية ومجموعة أسلاك، وذلك على بعد 3 أميال بحرية تقريبا من شواطئ  مدينة مرسى علم.

 

وتم إخطار الأجهزة المختصة بالبحر الأحمر لاتخاذ الإجراءات اللازمة

وتسليمها للشركة المختصة.

 

وأكد مسؤلو غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بالبحر الأحمر أن العوامة التى تم العثور عليها بشواطئ مرسى علم وهى عوامة تابعة لإحدى شركات البترول القائمة على عمليات المسح السيزمى لقاع البحر الأحمر.

وأضاف مسؤلو الغرفة أن غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بالبحر الأحمر أن الغرفة تلقت بلاغ من أحدى شركات البترول القائمة على عمليات المسح السيزمى لقاع البحر بفقدان احدى العوامات وذلك أثناء عملها فى البحر الأحمر وتم التنسيق لتسليمها لهم .

 

العثور على غواصة استكشاف بترول