رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمطار غزيرة وصقيع.. "نوة الكرم" تواصل ضرب الإسكندرية

امطار غزيرة بالاسكندرية
امطار غزيرة بالاسكندرية

تشهد الإسكندرية هطولا للأمطار الغزيرة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد  مع انخفاض في درجات الحرارة، كانت قد  ضربت موجة من الطقس السيئ سواحل الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، يصاحبها أمطار غزيرة إلى متوسطة ورياح جنوبية غربية وانخفاض في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، وذلك قبل 5 أيام من بدء نوة "الكرم".مما تسبب فى غرق شوارع المدينة وتحولت الى بحور مما تسبب فى عرقلة حركة المرور .

 

أعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية حالة الطوارئ خاصة شركة الصرف الصحي  منذ بداية هطول الأمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية و التى أعلنت عن سقوط أمطار علي مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من متوسطة إلى غزيرة، وقد تم الدفع بعناصر الطوارئ و رفع درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات اعتبارا من اليوم الاحد و لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار.

أعلنت شركة الصرف الصحي عن استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا، و تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.ونشرت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة نحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق.

 

كما اكدت الشركة علي التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من

أجل ألا يضار أي مواطن سكندري، و العمل على سرعة رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع و الطرق.

كانت الأرصاد الجوية قد أعلنت دخول مصر فى حالة عدم استقرار للطقس بدءا من مساء أمس السبت مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة تصل إلى ٧ درجات مساءً وتوقعات بسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية و انخفاض فى درجات الحرارة و التى قد تصل لحد السقيع.،ووفقا لمحافظة الإسكندرية، تبلغ درجة الحرارة على المحافظة، اليوم، 15 درجة للعظمى و8 للصغرى، وتراوحت سرعة الرياح بين 60 إلى 70 كم/ ساعة، بينما حالة البحر مضطرب، إذ يتراوح ارتفاع الأمواج بين 3 إلى 5 أمتار.

 

أمر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

 

ومن جانبه، أكد أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أن الأمطار لم تتسبب أي تأثير على حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة