رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضربات موجعة للمعتدين على الأراضي بالإسكندرية (تفاصيل)

جانب من مخالفة البناء
جانب من مخالفة البناء

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه لن يسمح بعودة فوضى البناء المخالف مرة أخرى، وكشر الشريف عن انيابه لكل مخالف متعدى على أراضى، مشددًا على ضرورة التصدي بكل حزم للمخالفات وإعلاء كلمة القانون.

 

وشدد محافظ الإسكندرية على الأجهزة المعنية بمواصلة الجهود علي مدار اليوم للقضاء علي أي مخالفات بناء، والتصدي بحزم وقوة وعدم التهاون في مواجهة أي مخالفة ورصدها وإزالتها فورا وفي المهد.

 

وأكد محافظ الإسكندرية، على استمرار تنفيذ إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة لاسترداد حق الدولة وممتلكاتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه التعدي على حقوق الدولة.

 

وكشفت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حصيلة قرارات الإزالة الصادرة والمنفذة للمباني المخالفة على مستوى الأحياء خلال عامي 2020 و2021.وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن إجمالي عدد قرارات الإزالة الصادرة للمباني والعقارات المخالفة بلغ 3955 قرارًا، بالإضافة إلى عدد 2183 إزالة فورية.

 

وأشار إلى أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية حريصة على التصدي بكل حزم وقوة لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد وعدم التهاون مع أي مخالفة.

 

وأضاف المحافظ أنه جرى التشديد على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بتكثيف حملات الرصد والمتابعة للإزالة الفورية لأي مخالفات بناء في المهد.

 

ووجه بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المخالفة بكل حزم وقوة لما تمثله من خطورة داهمة على أرواح المواطنين وضغط كبير على شبكات البنية التحتية، بالإضافة إلى تشويه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

 

ولفت إلى أنه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تلقى تقريرًا من غرفة عمليات الوزارة، بالحملة المكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بنطاق أحياء محافظة الإسكندرية، في إطار توجيهاته للأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتكثيف حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء العشوائي وعدم التهاون مع أي مخالفة، والقضاء عليها في المهد

 

وقام على الفور  اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمتابعة  وحدة الإزالة الفورية بقيادة اللواء محمد سحلول، مستشار المحافظ، بالإشراف على تنفيذ الإزالات، بالتنسيق مع أحياء المحافظة.

 

وفي هذا الصدد، قام حي شرق برئاسة محارب هيلع، حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تمكنت الحملة من إيقاف أعمال مخالف بالدور الثالث علوي، بالعقار الكائن رقم ٢٨ ش ١٠ عزبة سكينة والتحفظ على ونش كامل و٢ طن أسمنت وكمية من

الأخشاب وحديد التسليح وجميع المعدات المستخدمة في المخالفة، وجارٍ اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف وإزالة جميع المخالفات بالكامل.

 

وقام حي العامرية ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت، حملة مكبرة تمكنت من تنفيذ قرار الإزالة رقم 224 لسنة 2021 بالعقار الكائن قرية أبوبكر عبارة عن إزالة حوائط مبانٍ من الطوب الأحمر بالدور الأول علوى، كما تم إيقاف أعمال بناء مخالف بقري مريوط حيث تم ازالة أسوار من الطوب الابيض بالدور الأرضي، وكذا إزالة دور ارضى وحوائط فضلا عن إزالة حوائط بالدور الأول علوي، وجرى التحفظ على كمية كبيرة من الأخشاب وحديد التسليح.

 

ونفذ حي وسط برئاسة عزة سعد حملة مكبرة استهدفت قرية أبيس ٨ حيث تم إيقاف أعمال تشوين مواد بناء بأحد العقارات والتحفظ على مواد البناء وكذلك إيقاف أعمال استغلال لممر فاصل بين مدرسة العروة الوثقي والعقار لبناء محل بدون ترخيص وجرى التحفظ على السقالات والمعدات المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

 

وواصل حي الجمرك برئاسة اللواء حسام الشيخ حملاته لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تم إيقاف أعمال ترميم بدون ترخيص بمحل أسفل العقار الكائن ١١٩ ش السيد محمد كريم، وجرى التحفظ على مواد البناء المستخدمة في المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف.

 

وقام حي المنتزه ثان برئاسة اللواء حسن الجمال، حملة فورية، لإيقاف أعمال بدون ترخيص بالدور الثالث علوى بالعقار الكائن شارع متفرع من شارع عزبة البرنس، وجرى التحفظ على ونش وكمية من الأخشاب.