رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب "نوة الفيضة الكبرى" .. الصقيع يضرب كافة أتحاء الإسكندرية

برود ة شديدة بالاسكندرية
برود ة شديدة بالاسكندرية

تتعرض محافظة  الإسكندرية لموجة من الطقس غير المستقر، يصاحبها رياح غربية وانخفاض في درجات الحرارة، وصلت إلى حد الصقيع، وذلك تزامنا مع نوة "الفيضة الكبرى"، وتشهد المحافظة شبورة مائية مع بداية الساعات الأولى من الصباح، والتى بدت خفيفة وتتزايد شدتها مع الوقت على الطريق الزراعى بالمدينة.

 

وتشهد محافظة الإسكندرية، حالة من الطقس البارد، وتبلغ درجة الحرارة على المحافظة اليوم، 16 درجة للعظمى و11 للصغرى، وبلغت سرعة الرياح 43 كم/ ساعة، واتجاهها جنوبية غربية، بينما حالة البحر مضطرب، إذ يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 إلى 3 أمتار، ودرجة الرؤية غائم جزئيا.

 

وسيطرت البرودة الشديدة والانخفاض الكبير فى درجات الحرارة على  المدينة تستمر توقعات حالة الطقس غدًا الأربعاء بسقوط أمطار من خفيفة إلي متوسطة على الإسكندرية الوجه البحري والسواحل الشمالية عليى فترات متقطعة.

 

وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية انتظام العمل داخل الميناء واستقبال الحاويات والبضائع بشكل طبيعي، مؤكدة استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الأيام المقبلة، وذلك نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية باردة مصدرها جنوب وشرق أوروبا يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وسوف

تستمر معنا لعدة أيام أخرى.

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الفرصة مهيأة لتكون الثلوج على مرتفعات سيناء، وتنشط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس أكثر. تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة خلال حالة الطقس غدًا الأربعاء وقت النهار على القاهرة والإسكندرية بدرجة واحدة عن السائدة خلال طقس اليوم.

 

وترتفع درجة الحرارة فى جنوب سيناء بدرجة واحدة نهارًا، وتظل درجات الحرارة العظمي والصغري فى الصعيد غدًا مطابقة لدرجات الحرارة اليوم.ويُتوقع أن تكون درجة الحرارة خلال حالة الطقس غدًا الأربعاء فى القاهرة 15 درجة نهارًا، و8 درجات ليلاً.وتكون درجة الحرارة فى الإسكندرية خلال طقس الغد 15 درجة للعظمي و11 درجة للصغري.