رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موجة من الطقس السئ وإنتشار السحب والغيوم بسوهاج

سماء سوهاج
سماء سوهاج


تشهد مدن ومراكز وقرى محافظة سوهاج انتشارًا كثيفًا للسحب الضبابية المحملة بالأمطار تغطي السماء منذ الساعات الأولى من صباح اليوم بداية من مركز ومدينة طما شمالا حتى مركز ومدينة البلينا جنوب المحافظة مع انخفاض شديد في درجات الحرارة مع احتمال سقوط . 
وحذرت إدارة المرور التي أعلنت حالة الطواريء السائقين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة والزراعية تفاديًا لوقوع أية حوادث بسبب الأمطار وعدم الرؤية .

وأعلن اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم رفع حالة الطوارئ القصوى منذ الساعات الأولى من صباح اليوم تحسبًا لسقوط أية أمطار غزيرة أو سيول تتعرض لها المحافظة.
واكد المحافظ على غرفة إدارة الأزمات بالمحافظة باستمرار التنسيق والمتابعة مع كافة الجهات المعنية لمواجهة أية تقلبات جوية مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمركز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أي مشكلة تطرأ والتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت. 
كما وجه "الفقي" بوضع فرق للتدخل السريع على أهبة الاستعداد تحسباً للأمطار والسيول المحتملة حتى إنتهاء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بالإضافة الى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة

أي ظرف طارئ والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول بالإضافة إلى مراجعة مناسيب الترع والمصارف.
ومن جانبها أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي برئاسة المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة الشركة حالة الطوارئ، وجهوزية سيارات الكسح المختلفة من نافوري وفاكيوم وباك لودر ومضخات نزح مياه وسيارات مدمجة ومولدات كهرباء متحركة .
وشدد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة على التعامل الفوري مع تراكمات المياه المحتملة في الشوارع منعًا لحدوث أي تعطيل في حركة المرور.
كما أعلنت مديرية الشئون الصحية برئاسة الدكتورة كريمة حامد  وكيل الوزارة حالة الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية بنطاق المحافظة لاستقبال أية حالات طارئة بالإضافة إلى توافر أمصال العقرب والثعبان في كافة المنشأت الصحية .