رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح 5 مساجد بعد إعادة إحلالها وتجديدها فى الفيوم

افتتاح المساجد
افتتاح المساجد

 شهدت مديرية الأوقاف بالفيوم، برئاسة الدكتور حسني أبوحبيب، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، اليوم الجمعة، افتتاح عدد من المساجد الجديدة بقرى ومراكز المحافظة، في إطار التعاون بين المديرية ومؤسسات المجتمع المدنى والجهود الذاتية، لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل، لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، بحضور لفيف من أئمة ورجال الأوقاف، والقيادات التنفيذية والشعبية والأهالى مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والمسافات الآمنة وارتداء الكمامات أثناء صلاة الجمعة. 

وأشار وكيل الوزارة خلال الافتتاح إلى الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في عمارة المساجد، مؤكدًا أن الطراز المعماري للمساجد يعكس اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله تعالى.


 وأكد أن هناك قيادة واعية تولي المساجد عناية خاصة، وأن ما تم افتتاحه من مساجد خلال هذه الفترة يعد سابقة تحسب للأوقاف وتعكس إهتمام الدولة المصرية بالمساجد، وأن الاهتمام بالنظافة وحملات التطهير والتعقيم عقب الصلوات يعكس العناية ببيوت الله  مبنى ومعنى.

 

 وافتتحت المديرية اليوم الجمعة عدد 5 مساجد بعد

إعادة احلالها وتجديدها وهي مسجد السلام بقرية أبوديهوم بإدارة أوقاف إطسا غرب ، وقام وكيل الوزارة بآداء خطبة الجمعة فيه، ومسجد الهدى بعزبة رمزي بإدارة أوقاف إطسا شرق، ومسجد التحرير بإدارة إطسا غرب، ومسجد الإبياري ومسجد النور بإدارة أوقاف يوسف الصديق.

 

 جاء ذلك ضمن خطة الإحلال والتجديد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية كافة لمواجهة فيروس كورونا، والالتزام الكامل من رواد المساجد بالإجراءات الاحترازية كافة.

 وأشاد وكيل الوزارة بالجهود الذاتية من أهالى القرى والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والاستفاده من خدمات التوعية والتثقيف الديني التي تقدمها المساجد.