عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 18 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالبحيرة

ازالة التعديات علي
ازالة التعديات علي الاراضي الزراعية

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

 

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر.

 

وشهدت مدن ومراكز المحافظة، عددا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 18 حالة تعدي على مساحة 1243 م٢ بنطاق 5 مراكز عبارة عن تنفيذ عدد 6 قرارات إزالة بمساحة 633 متر بكوم حماده، و إزالة 8 حالات تعدي حوض سمكي بمساحة 220 متر بشبراخيت وتنفيذ حالتي إزالة في المهد بالتعدي على أراضي أملاك الدولة بمساحة 200 م٢ بحوش عيسى، وإزالة و إيقاف شدة خشبيه مخالفه فى المهد على مساحه 100م دور اول علوى بقريه الكوم برشيد خارج الحيز العمراني، و إزالة حالة تعدي بمساحة 90 م بنطاق قرية زاويه غزال بدمنهور.

 

وبدوره أشار المحافظ، إلى أن الموجة  18 لإزالة التعديات منذ إنطلاقها  في سبتمبر الماضى

وخلال مراحلها الثلاث أسفرت حتى الآن عن إزالة 2311 حالة تعدى عبارة عن إزالة 2041 حالة خلال المرحلتين الأولي والثانية في الفترة من 13/9/2021 وحتي 29/10/3021.

 

وأسفرت المرحلة الثالثة لإزالة التعديات والتي بدأت 6/11/2021 عن إزالة 270 حالة تعدي من إجمالي مستهدف 1000 حالة وتستمر أعمال تلك المرحلة حتى نهاية ديسمبر الجاري، وتنوعت إزالة التعديات خلال الموجة 18 ما بين إزالة ( مبانى مخالفة- تشوينات-  تعديات علي الأرض الزراعية- إزالات في المهد وحفر لوضع اساسات- أسوار- عشش واكشاك ومحلات مخالفة).

 

وطالب محافظ البحيرة، باستمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والترع والمجاري المائية وإزالتها فورا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين والحفاظ على أراضي الدولة والترع والمجارى المائية من التعديات.