عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سانت كاترين تتحول إلى أجواء أوروبية بعد إنخفاض درجات الحرارة

سانت كاترين
سانت كاترين

تحول طقس سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء؛ إلى أجواء أوروبية، ما جعلها تجذب المزيد من السياح.

 

تستعد مدينة سانت كاترين بجنوب مصر لموسم الثلوج، الذي يطلق عليه بدو سانت كاترين موسم "الرصوصة" حيث تنخفض درجة الحرارة لتحت الصفر.

 

ورغم صعوبة تلك الأجواء التي يواجهها قاطنو مدينة سانت كاترين حيث تتحول المدينة لأجواء أوروبا وموسكو من حيث درجة حرارة تحت الصفر، وتساقط الثلوج فوق قمم الجبال لتكتسي المدينة باللون الأبيض، إلا أن هذا الأمر يجذب المزيد من السياح لتلك المنطقة خاصة من سياح الداخل لمشاهدة تلك الأجواء الأوروبية والاستمتاع بها، والتقاط الصور التذكارية لها دون الحاجة للسفر لمسافات طويلة.

 

ويعتبر دير سانت كاترين من أهم المشاريع في أجندة وزارة السياحة والآثار وله اهتماما خاصة بمشروع تطوير الدير لما له من قدسية وطابع أثري ديني وبيئي خاص، وواحد من الآثار المسجلة على قائمة التراث العالمي.

 

تطوير مشروع دير سانت كاترين، يأتي ضمن خطة وضعتها وزارة السياحة والآثار، لتنمية وتطوير منطقة

جبل موسى، وجبل الصفصافة، والوادي المقدس، بجنوب سيناء، وتتضمن ترميم كنائس الدير، وتطوير مداخل المنطقة، وتحديد مسارات للزيارة، وتوفير خدمات للزائرين.

 

وانتهت الوزارة من أعمال المرحلة الأولى من المشروع من تعبيد الطرق المؤدية إلى دير سانت كاترين وجبل موسى، وعمل موقف للأتوبيسات السياحة والسيارات، ورفع كفاءة جميع الخدمات بالمنطقة من البازارات والحمامات والعيادة، ووضع نظام تأمين إلكتروني مجهز بأجهزة «x - ray» متصلة بغرفة تحكم، وغرفة مراقبة إلكترونية متصلة بالكاميرات الموجودة بالمنطقة.

 

في القرن الرابع الميلادي ‏سنة‏ 432 أصدرت الإمبراطورة «هيلانة» أم الإمبراطور قسطنطين أمرًا ببناء كنيسة صغيرة وبرج في جبل موسى بسيناء، وحملت اسم كنيسة «العليقة الملتهبة».