رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

82 ألفا جرعة تطعيم مختلفة فى الباجور لكبار السن و الصغار

الدكتور فيصل جودة
الدكتور فيصل جودة

تمكنت الإدارة الطبية بالباجور ، من تطعيم 82 ألفا و980 شخصا ما بين أطفال وكبار ، بلقاحات متنوعة خلال نوفمبر الماضي، تنفيذا لتعليمات اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بتشديد الإجراءات الصحية لمكافحة الفيروسات والعدوى، ففي شريحة الأطفال، تمكنت الإدارة من تطعيم 4285 طفلا بجميع الجرعات بجلسات التطعيم الروتينية بمكتب الصحة والوحدات التابعة.

 

أما شريحة الكبار، فقد تم تطعيم 48200 مواطن بلقاح كورونا. أيضا تم تطعيم 16872 تلميذا بطعم الثنائي للصفين الثاني والرابع الابتدائي بنسبة 84 %، كما تم تطعيم 13623 تلميذا بطعم السحائي للصفوف الأولى.

 

و أضافت الدكتورة رباب الصيفي مدير إدارة الباجور، إن توجيهات الدكتور فيصل جودة تنص على تدريب جميع العاملين بالتطعيمات من مسؤولي سلسلة التبريد وممرضة التطعيمات ورؤساء التمريض والمراقبين الصحيين على أعمال ميكنة التطعيمات بالوحدات الصحية

ومكتب الصحة. وجرى عقد اجتماعات تدريبية للكتبة الوقائيين للتدريب على أعمال المواليد والوفيات، ومراجعة خطط شلل الأطفال وتحديث الخرائط مع معدي الخطط بالوحدات الصحية.

 

و أشارات أن إجمالي المنتفعات في مجال تنظيم الأسرة بلغ 10645 سيدة، في حين تم افتتاح 4 مراكز جديدة للتطعيم بلقاح كورونا في جروان واسطنها وبهناي ومناوهلة، وفي مجال قسم الأغذية، تم تنظيم حملات مشتركة مع التموين ومجلس مدينة الباجور، وبالمرور على 25 مدرسة تم سحب 100 عينة وتحرير 52 محضر جنح و6 محاضر غلق إداري و180 شهادة صحية .