رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المواطنة الحقوق والواجبات" ندوة بثقافة الفيوم

الفعاليات الثقافية
الفعاليات الثقافية

 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، بالتعاون مع فرع ثقافة الفيوم، برئاسة سماح كامل، مدير عام الفرع، عددا من الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية.
 خلال ذلك نفذ قسم الثقافة العامة بفرع ثقافة الفيوم بمكتبة الفيوم العامة ندوة بعنوان "المواطنة الحقوق والواجبات" للكاتب عويس معوض والباحث سامي حنا تحدثا خلالها عن ما هي المواطنة والفرق بينها وبين التوطين وكذلك الحديث عن الحقوق والواجبات المرتبطة بمفهوم المواطنة وتحدث عويس معوض عن الجهات المسؤلة عن التنمية والتوعية الخاصة بالمواطنين بمفهوم المواطنة وهم: الأسرة والمدرسة والإعلام والمؤسسات الثقافية.
 وعقد قسم التمكين الثقافي بالفرع محاضرة بعنوان "توعية ذوي القدرات الخاصة ضد ظاهرة التحرش" للمحاضر بسام محروس بمدرسة الشهيد ياسر كمال.
 كما ناقشت مكتبة الطفل والشباب بطامية "كتاب الطقس" لماريان مدحت، كذلك ناقشت

مكتبة منية الحيط الفرعية كتاب بعنوان "تنظيم المشروعات الصغيرة" تأليف حمدي الحناوي، ناقشه مصطفى محمد بمشاركة المدرسة الثانوية المشتركة بمنية الحيط، وتناول خطوات إعداد المشروعات وتنظيمها من حيث مصادر التمويل وأماكن الحصول على الآلات.
 كما استقبلت مكتبة الفيوم العامة مدرسة أبو السعود الابتدائية، وتم تنفيذ مسابقات ترفيهية وفوازير ومعلومات عامة، ورشة حكي عن قصة "هدى المظلومة" للكاتب محمد عطية الإبراشي، ومسرح عرائس عن قصة "لا أنا عبلة" وعلى جانب آخر قام قسم الفنون التشكيلية بعمل ورشة رسم حر.