عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان يفتتحان أقسام المستشفى الجامعي (صور)

جانب من افتتاح أقسام
جانب من افتتاح أقسام المستشفى الجامعى

 افتتحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، اليوم الثلاثاء، غرفة علاج القدم السكري وحدة التشخيص من بُعد. 

 

 جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف معبد، المدير الننفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، والدكتور عصام أبوالمجد، مدير مستشفى الجراحات، ووكلاء كلية الطب الدكتور محمد مصطفى وكيل الكلية للدراسات العليا، والدكتور مصطفى آدم الطيري، وكيل الكلية لشؤن التعليم والطلاب، ومصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صُنّاع الخير للتنمية.

 

 وأكد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، أنه يأتي افتتاح أول غرفة من نوعها لتقديم خدمات العلاج والتوعية لمرضى القدم السكرى بجنوب مصر، وتخفيف العبء على المرضى بالمحافظات، والعمل على حماية مرضى القدم السكري من بتر القدم.

 

 وأوضح عثمان، أن ذلك سيتم داخل مستشفى أسوان الجامعى، وضمن مبادرة "قدم صحيح"، التى أطلقتها أخيرًا مؤسسة صُناع الخير للتنمية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى، وتنفيذًا لبروتوكول التعاون المشترك، ما بين صُناع الخير والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

 

 وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب، إلى أنه تعد هذه الغرفة الأولى من نوعها بصعيد مصر، والتي قام بتجهيزها صناع الخير تحت شعار المبادرة الرئاسية، داخل مستشفى جامعة أسوان التي تستهدف علاج جميع مرضى القدم السكرى غير القادرين بالمجان، بجنوب مصر مع تقديم خدمات العلاج والرعاية والتوعية لهم بالمجان تمامًا.

 

 وأوضح الدكتور أشرف معبد، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن برنامج الزيارة يتضمن أيضًا  افتتاح حجرة الكشف، عن بعد بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة لتبادل الخبرات الطبية، حول حالات المرضى للوصول للتشخيص الأنسب لحالات المرضى، في مختلف التخصصات الطبية.

 

 كما تم افتتاح قسم المسالك البولية بعد تطويره وتجهيزة بسعة 22 سريرًا، وتم افتتاح أيضًا قسم جراحة المخ والأعصاب بواقع 10 أسرة عناية مركزة وعدد 12 سريرًا للمرضي.

 

 كما سيتم تدشين أعمال القافلة الطبية بمختلف التخصصات إلى قرية المضيق بمركز نصر

النوبة التي ستقوم بتوقيع الكشف المجاني للحالات وعمل التحاليل والأشعة اللازمة وتحويل الحالات الجراحية إلى المستشفى الجامعي بأسوان لإجراء العمليات اللازمة للمرضى.

 

 وقال الدكتور عصام أبوالمجد، مدير مستشفى الجراحة، إنه تم افتتاح أقسام طبية جديدة بالمستشفى الجامعي، ستحدث انفراجة كبيرة لاستقبال عدد أكبر من الحالات والتقليل من نسب قوائم الانتظار.

 

 من جانبه أكد مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أن غرفة مبادرة قدم صحيح بجامعة أسوان التى يتم افتتاحها اليوم، بالتعاون، مع قسم الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة أسوان التي سوف تقدم أوجه الرعاية الصحية لمرضى القدم السكري غير القادرين كافة بتوفير العلاج الواقى من بتر القدم ومستلزمات الغيار بالمجان لجميع الحالات بصرف علاج شهري للمرضى غير القادرين بالمجان، مع إطلاق برامج توعية بطرق الوقاية من الإصابة بالقدم السكرى وكيفية التعريف بطرق الحماية من بتر القدم وطرق التعامل الأمثل مع جروح القدم السكرى.


 وفي ختام جولة وزيرة الهجرة بالمستشفى الجامعي قدم اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، درع المحافظة والدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، درع الجامعة لوزيرة الهجرة تقديرًا وعرفانًا في دعمها للمنظومة الصحية بأسوان. وقدم رئيس جامعة أسوان درع الجامعة لمصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صُناع الخير للتنمية لحسن التعاون المشترك.