عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة أسوان تحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية في مراكز التدريب

الدكتور أيمن عثمان
الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان

أكد الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات جامعة أسوان برئاسة الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان أن الجامعة تأتي أول جامعة مصرية تحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية في مراكز التدريب على الانعاش القلبي الأساسي.

مشيرا إلى أن ذلك يأتي فى إطار حرص إدارة كلية الطب على رفع مستوى كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى من مختلف الفئات العمرية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد زكي الدهشورى عميد كلية الطب بالدكتور رامى خطار المدير التنفيذي للجمعية الأمريكية للقلب عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسيدة ربى ابراهيم منسق البرنامج، اليوم الإثنين، بحضور الدكتور بهاء الهوارى رئيس قسم الأطفال والدكتور موسى محسن مدرس مساعد طب قلب الأطفال.

 

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري أنه بدأ الاجتماع بتقديم الجمعية الأمريكية التهنئة لجامعة أسوان على كونها أول كلية طب لجامعة مصرية تحصل على الاعتماد الدولى

لمراكز التدريب على الانعاش القلبي الأساسي، مشيرا إلى أن الاجتماع تناول أيضا خطة جامعة أسوان لتدريب الأطباء فى جنوب مصر على الإنعاش القلبي الأساسي وأيضًا خطتها لنشر الوعي المجتمعي بأهمية الانعاش القلبي فى إنقاذ حياة آلاف من المرضى.

 

ويذكر أن الجمعية الأمريكية للقلب من أقدم  الجمعيات الخيرية في العالم تم إنشاؤها عام ١٩٢٤ وهى الرائدة فى مجال أبحاث القلب حيث بلغت ميزانية الأبحاث حوالى4.5 مليار دولار امريكي وبذلك تكون أكبر مؤسسة معنية بأبحاث القلب كما تحتل المرتبة الثانية والعشرين ضمن أكبر الجمعيات الخيرية تأثيرا حول العالم وذلك حسب تصنيف فوربس.