عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى بلقاس المركزي

الجولة التفقدية
الجولة التفقدية

 تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين مبنى الطوارئ بمستشفى بلقاس المركزي والمزمع إحلاله وتجديده وتطويره بتكلفة 11 مليون جنيه، كما تفقد أقسام المستشفى المختلفة للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمرضى والمترددين والتقى عددًا من المواطنين ووجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية لهم.
جاء ذلك خلال زيارة "المحافظ" لمركز بلقاس للتأكد من تقديم الخدمات الحكومية والطبية للمواطنين، بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة واللواء فايق الذكي عضو مجلس النواب والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس.
حيث استمع "المحافظ" إلى شرح مفصل حول مراحل تطوير المبني الرئيسي للمستشفى والذي يضم قسم الطوارئ ومكاتب إدارية وتحويله بالكامل إلى مبنى طوارئ وإلغاء المكاتب الإدارية كافة لاستيعاب أعداد المرضى، وإنشاء غرف عمليات تخصصية جديدة وزيادة عدد أسرة العناية المركزة من من 23 سرير إلى 50 سريرًا بالإضافة إلى زيادة عدد حضانات الأطفال من 24 حضانة إلى 40 حضانة.
وشدد "مختار" على ضرورة الاستقبال الجيد للمرضي والمترددين ومعاملتهم معاملة حسنة وتقديم الرعاية الطبية لهم أولوية أولي قبل أعمال التطوير مؤكدا أنه لا قيمة لأي أعمال

تطوير دون معاملة المرضى معاملة حسنة وتقديم الرعاية الصحية لهم.
ووجه "المحافظ" لوكيل وزارة الصحة بسرعة إنشاء مكتب لشكاوى المواطنين داخل كل مستشفى لتلقي شكاوى المرضى وحلها وربطهم بمكتب شكاوى رئيس بمقر مديرية الصحة وبالمراكز التكنولوجية بمراكز المدن كما وجه لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة شكاوى المرضى أول بأول.
ومن جهة أخرى تفقد "مختار" أعمال إحلال وتجديد خطوط المياه والصرف الصحي بقرية المعصرة ووجه لمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتكثيف الأعمال لسرعة رصف الطريق الرئيس الذي يربط مركز بلقاس بمحافظه كفر الشيخ.
وثمن "المحافظ" دور المجتمع المدني الذي يعد شريكًا أساسيًا في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في القطاعات المختلفة وفي مقدمتها تطوير المستشفيات ودعمها بالأجهزة الطبية اللازمة.