رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة أوراق متهم بالشرقية قتل 3 أشخاص وإصاب 4 لفضيلة المفتي

ارشيفية
ارشيفية

أحالت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفي بلاسي رئيس بالمحكمة ، وأحمد سمير ، وأمانة سر وائل عبد المنعم عيد ، أوراق القضية رقم ١٤٧١٩ لسنة ٢٠٢٠ جنايات أول الزقازيق ، والمقيدة برقم ٢٧٨٩ لسنة ٢٠٢٠ كلي جنوب الزقازيق، إلي فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في سائق أدين بقتل ثلاثة أشخاص من بينهم نجله، والشروع فى قتل سيدة و3 أشخاص آخرين.

 

 

 تعود أحداث القضية لشهر مايو من العام المنقضي 2020، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، بلاغا من الأهالى بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق ، بحدوث نوبة هياج لشخص، وقيامه بطعن شخصين ونجله، وإصابة عدد من المواطنين تصادف مرورهم بالمنطقة. 

 

 

وتبين من تحريات المباحث الجنائية ، بأنه على أثر مشادة كلامية بين المتهم ويدعي "أحمد. م. إ" 36 عاما، سائق مقيم شارع فاروق، دائرة قسم أول الزقازيق، وبين المجني عليه " أحمد . ف . ع " قام بإشهار سلاح أبيض عبارة عن سكين واعتدي عليه بعدة طعنات، وعقب فراره قام باصطدام المجني عليها "صباح. ع. م" قاصدا قتلها ما أدي لإصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي، وعقب ذلك انتقل إلى مكان تواجد نجله محمد بمنزل والدته وما إن ظفر به حتى قام بطرحه أرضا وإنهال عليه بالسلاح الذي كان بحوزته محدثا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

 

 وعقب ذلك قام بالفرار هربا منهم ناحية مركز أبو حماد مستقلا دراجته البخارية "تروسيكل"، وأثناء سيره قام بطعن كل من "أحمد. م. س" ، و" بخيت. ال. ع"، و" يوسف. ش" حتي يتمكن من الفرار، وقام بطعن" عمرو. ع. ع" محدثا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته، وفر هاربا بأحد الأراضي الزراعية متخلصا من السلاح المستخدم.

 

 

وتبين من أمر الإحالة أن المتهم قتل عمدا المجني عليه "أحمد . ف . ع " مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية علي قتله وأعد

لذلك الغرض سلاح أبيض "سكين"، وما إن ظفر به حتي سدد له عدة طعنات قاتلة قاصدا إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته، وقتل عمدا نجله الطفل " محمد " مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية علي قتله وأعد
لذلك الغرض السلاح الأبيض سالف الذكر، وقتل عمدا " عمرو . ع . ع " من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن إنهال عليه بعدة طعنات قاصدا إزهاق روحه، كما شرع في قتل المجني عليهم "أحمد. م. س" ، و" بخيت. ال. ع"، و" يوسف. ش . ال" ، بغير سبق إصرار ولا ترصد بأن طعنهم بالسلاح الأبيض حوزته قاصدا قتلهم، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل له فيه وهو مداركة المجني عليهم للعلاج.

 

كما شرع في قتل المجني عليها " صباح . ع . أ " من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن اصطدم بها بالدراجة الآلية خاصته تروسيكل محدثا إصابتها. 

 

 

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وبالعرض على النيابة العامة أحالته إلى محكمة الجنايات التي سبق وأن قررت إيداع المتهم مستشفى الأمراض النفسية، لبيان مدي حالته النفسية وقت إرتكاب الواقعة، وعقب ورود التقرير الطبي أصدرت قرارها المتقدم.