رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكشف على 64 تلميذًا من ذوي الهمم بمدرسة النور للمكفوفين بالبحيرة

قافلة طبية
قافلة طبية


أكدت نائب محافظ البحيرة، نهال بلبع، أنه جاري تنفيذ عدد من القوافل الطبية للطلاب من ذوي الهمم بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، بالتزامن مع احتفالات المحافظة باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة.

وقالت  بلبع، إن انطلاق فعاليات تلك القوافل والتي تستمر حتى 8 ديسمبر الجاري، للكشف على طلاب المراحل المختلفة بمدارس التربية الخاصة بتنفيذ قافلة طبية للطلاب ذوي الهمم بمدرسة النور للمكفوفين، من خلال المجلس الاستشاري لذوي الإعاقة بالتنسيق مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر وفريق العمل بقيادة الدكتور أحمد الشناوي، وعدد من المتطوعين بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة بقيادة الدكتور عمرو محمود، وإدارة مكافحة العدوى والتأمين الصحي بالبحيرة.

ولفتت نائب محافظ البحيرة، أنه تم خلال القافلة فحص والكشف على 64 تلميذًا، كما تم عمل توعية صحية للطلاب بالمدرسة وتقديم أدوات حماية وعناية شخصية للوقاية من فيروس كورونا.

من جانب أخر كد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اهتمام الدولة غير المسبوق بذوي الهمم وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم في

شتى المجالات سواء من الناحية التعليمية أو الصحية أو النفسية، والعمل على تنمية مهاراتهم وتأهيلهم والعمل على دمجهم في المجتمع واستثمار طاقاتهم في كافة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية.

وأشار إلى دعم المحافظة الكامل لطلاب ذوي الهمم وخاصة في العملية التعليمية، حيث يتم تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربية الخاصة، بالإضافة إلى افتتاح مدارس أخرى وفق أحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية والتي يتم بها توفير كل المقومات والخدمات اللازمة.

اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة البحيرة الاحتياجات الخاصة فيروس كورونا إدارة مكافحة العدوى مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور مكافحة العدوى محافظة البحيرة نائب محافظ البحيرة مدرسة النور للمكفوفين مدارس التربية الخاصة طلاب ذوي الهمم اليوم العالمي لذوي الاحتياجات.